مارس 26, 2017 صنعاء 8:00 م

21 سبتمبر

الصليب الأحمر ومصلحة السجون توقع اتفاقية لتاهيل مركزي صنعاء

الصليب الأحمر ومصلحة السجون توقع اتفاقية لتاهيل مركزي صنعاء
مساحة اعلانية

الثورةنت / معين حنش
وقعت أمس مصلحة السجون مذكرة تفاهم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول إعادة تأهيل منظومة الصرف الصحي وشبكة المياه بالسجن المركزي بصنعاء.
وخلال حفل التوقيع قال الأخ العميد ناصر أحمد اليزيدي رئيس مصلحة السجون أن الخدمات الأساسية داخل إصلاحية السجن المركزي بصنعاء سواءً شبكة الكهرباء أو الصرف الصحي والمياه ..
مؤكداً بأن تدهور هذه الخدمات في الإصلاحيات المركزية بالجمهورية بدأت منذ الأحداث التي اندلعت في عام 2011م وأزدادت سوءاً مع العدوان السعودي المستمر على البلاد.
ودعا العميد اليزيدي كل الجهات المعنية ورجال الخير والمنظمات المحلية والدولية إلى إنقاذ فئة نزلاء السجن الذين يعانون وسيعانوا من تدهور هذه الخدمات التي ستنتج عنها مشاكل جمة في حال عدم المساعدة ومد يد العون لانقاذهم وإيقاف هذا التدهور.
وعبر رئيس مصلحة السجون عن بالغ شكره وتقديره للجنة الدولية للصليب الأحمر لما تقدمه من مساعدات وأسهامات في الحفاظ على الخدمات الأساسية.
من جانبها أكدت السيده غزلا إرناندز – رئيس قسم الحماية باللجنة الدولية للصليب الأحمر أن اللجنة حريصة على تقديم كل العون للسجناء وبالقدر المتاح وذلك لتخفيف المعاناة عنهم وكذا مساعدة مصلحة السجون في معالجة تدهور في منظومة الصرف الصحي وشبكة المياه.
وأشارت غزيلا إلى أن إصلاح المياه والمجاري داخل السجن المركزي ستبدأ عقب هذا التوقيع وأن التعاون والدعم سيكون مستمر في جوانب عدة ولن يقتصر على صنعاء ولكن تقوم اللجنة الدولية بتقديم الدعم للسجون في اليمن.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله