يوليو 28, 2017 صنعاء 7:52 ص

21 سبتمبر

مجلس النواب يحيي صمود جماهير الشعب اليمني في مواجهة العدوان

مجلس النواب يحيي صمود جماهير الشعب اليمني في مواجهة العدوان
مساحة اعلانية

 

الثورة نت/..
شدد مجلس النواب على ضرورة تحلي جماهير الشعب بالصبر والشجاعة والصمود الأسطوري لإستمرار مواجهة عدوان دول التحالف بقيادة السعودية بما في ذلك العدوان العسكري والحصار البري والبحري والجوي الجائر والذي أدى إلى إستشهاد وجرح آلاف المواطنين وتدمير واسع للبنية التحتية وقصف مساكن المواطنين بمن فيها من أطفال ونساء وشيوخ وإستهداف للمساجد ومراكز تحفيظ القرآن وصالات المناسبات سواءً للأفراح أو للعزاء والأسواق الشعبية ومزارع المواطنين والتي نتج عنها حدوث جرائم إبادة جماعية وكوارث إنسانية في ظل صمت المجتمع الدولي عن مجازر دول تحالف العدوان.
كما واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي.
وفي الجلسة حيا مجلس النواب صمود جماهير الشعب وهي تستقبل العام الثالث من العدوان الغاشم والحصار البري والبحري والجوي الجائر من قبل دول تحالف العدوان على اليمن.
وأدان مجلس النواب واستنكر بشدة العدوان والجرائم والأعمال الإرهابية لدول تحالف العدوان منذ بدايته .. داعيا المواطنين إلى مزيد من اليقظة وتعزيز الصفوف لمواجهة التحديات بوعي كامل خاصة وأن الصمود الأسطوري للشعب اليمني مع قواته المسلحة ولجانه الشعبية يواصل عامه الثاني بكل إباء وقوة وشجاعة أذهل دول العالم رغم كل ما يتعرض له من أعمال إجرامية وإرهابية وبأسلحة فتاكة ومحرمة دولياً .
وأشار المجلس إلى أن ذلك الصمود مثل نموذجاً للكفاح والنضال لشعب يدافع عن نفسه ويحافظ على استقلاله وكرامته وسيادة أراضيه.
وأكد مجلس النواب أن الصمود الأسطوري لجماهير الشعب اليمني ينبغي أن يستمر ويتواصل وعلى دول تحالف العدوان أن تأخذ من شجاعة وصمود الشعب اليمني العبر والدروس وتفكر أنها أمام شعب مقاوم ولن يستسلم ولا يهاب الموت، كما أن عليها وقف عدوانها الظالم على الشعب اليمني ورفع حصارها البري والبحري والجوي والإقتصادي الشامل عنه ومد يدها للسلام وستجد الشعب اليمني يده ممدودة للسلام كذلك.
إلى ذلك وجه رئيس وأعضاء مجلس النواب كلمة شكر وعرفان لرئيس الإتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب اللبناني الأخ نبيه بريه لوقوفه إلى جانب الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع عدوان غادر وحصار جائر همجي تشنه عليه أكثر من 17 دولة دون أي وجه حق وبدون أي مسوغ قانوني وأخلاقي.
وأشاد رئيس وأعضاء مجلس النواب بهذا الموقف الذي جسده الأخ نبيه بري في عدم مشاركته في المؤتمر الـ 24 للإتحاد البرلماني العربي الذي سينعقد يومي 20- 21 مارس الجاري بالمملكة المغربية بسبب عدم قبول مشاركة الوفد الممثل لمجلس النواب اليمني.. منوهين بكل من وقف إلى جانب الشعب اليمني ورفض العدوان والحصار الجائر عليه.
وقد ناقش مجلس النواب عدد من القضايا البرلمانية وأتخذ إزاءها الإجراءات المناسبة .
وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم غد الإثنين بمشيئة الله تعالى.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله