وزيرا الكهرباء والمياه يناقشان ترتيبات إيصال التيار الكهربائي لمضخات المياه بأمانة العاصمة

 

الثورة نت/..
ناقش إجتماع بصنعاء اليوم ضم وزيرا الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير، الترتيبات النهائية لتوصيل التيار الكهربائي لمضخات المياه كمرحلة أولى بأمانة العاصمة.
وتطرق الإجتماع إلى الإجراءات الكفيلة بمعالجة الإشكاليات الفنية التي تواجه سرعة التوصيل لعدد من آبار المياه بأمانة العاصمة وتغذيتها بالتيار الكهربائي لتشغيلها وضخ المياه لعدد من الأحياء السكنية وتخفيف معاناة المواطنين بالأمانة.
وكلف الإجتماع لجنة من وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس حارث العمري ومدير عام كهرباء أمانة العاصمة المهندس صلاح الدين المصري، ومدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس ومنسق وزارة المياه المهندس جمال الصيادي لتحديد آبار المياه الجاهزة وتغذيتها بالكهرباء وتحديد آبار المياه التي تواجه إشكاليات فنية ورفع تقرير بالإحتياجات اللازمة لها.
وأكد الإجتماع على اللجنة التنسيق بين وزارتي الكهرباء والمياه واليونيسيف لتوقيع إتفاقية التعاون مطلع أبريل القادم تلتزم بموجبها وزارة الكهرباء بإيصال التيار الكهربائي لآبار المياه ، فيما تقوم وزارة المياه ومؤسستها بالأمانة بضخ وتشغيل آبار المياه وتوفير مياه الشرب للمواطنين بالأمانة على أن تدفع اليونيسيف فاتورة الكهرباء للمضخات المستهدفة .
واستمع الإجتماع من وكيل الوزارة للشؤون الفنية إلى شرح حول ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من تحديد آبار المياه التي تم تزويد بعضها بالكهرباء لضمان إستمرار تشغيل مضخات المياه وتوفير المياه للمواطنين .. مبينا أن اللجنة المكلفة من وزارتي الكهرباء والمياه تنفذ نزول ميداني لأخذ القراءة عن العدادات التي تم إستهلاك الكهرباء الخاصة بالمياه ليتم على ضوئها توقيع الإتفاقية بصورة نهائية .
كما استمع الإجتماع من مدير عام كهرباء الأمانة صلاح الدين المصري إلى شرح عن الإجراءات التي قامت بها كهرباء الأمانة خلال الفترة الماضية من خلال إدخال التيار الكهربائي لـ32 بئر من أصل 65 بئر وكذا توصيل الكهرباء لخط المعالجة.
وأشار المهندس المصري إلى أن اللجنة المكلفة من وزارتي الكهرباء والمياه تستكمل الترتيبات لبقية الآبار التي لا توجد في شبكاتها أي أضرار .. مبينا أن آبار الحقل الشرقي والغربي تضررت جراء العدوان وتم الرفع بالمواد والإحتياجات المطلوبة للمؤسسة المحلية والصرف الصحي بالأمانة والتي بدورها سلمتها لليونيسيف لتوفير المتطلبات.
وقد أكد وزير الكهرباء الحرص على إستكمال توصيل التيار الكهربائي لمضخات المياه بأمانة العاصمة بما يتسنى تشغيل مضخات الآبار وضخ مياه الشرب للمواطنين وتخفيف معاناتهم الإنسانية جراء إستمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أن الوزارة والمؤسسة وكهرباء الأمانة يبذلون جهود لإيصال التيار الكهربائي لبقية آبار المياه بالأمانة خلال الفترة المقبلة .. منوها بدعم اليونيسيف المستقبلي في سداد فواتير الكهرباء بأمانة العاصمة كمرحلة أولى على أن تتبعها بقية المحافظات.
فيما أشار وزير المياه والبيئة إلى أهمية معالجة الإشكاليات الفنية لمضخات آبار المياه بالتعاون مع وزارة الكهرباء واليونيسيف .. مؤكدا الحرص على تعزيز جوانب التنسيق في هذا الجانب لإيصال التيار الكهربائي وتشغيل مضخات المياه وتوفير مياه الشرب للمواطنين.
وقال ” هناك دراسة تم إعدادها لتشغيل مضخات المياه بالطاقة الشمسية، لكننا نحاول تشغيلها حاليا من كهرباء حزيز بحوالي ثلاثة ميجا وات لـ 65 بئر بأمانة العاصمة و محطة المعالجة لتخفيف الأضرار البيئية الحاصلة بمنطقة محطة المعالجة للمياه والصرف الصحي بالأمانة”.
وكان مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة المهندس محمد مداعس ومدير عام كهرباء المنطقة الأولى المهندس عبدالرزاق صلاح، استعرضا المعالجات اللازمة لبعض مضخات المياه التي تحتاج إلى تغيير عدادات كهربائية وتشغيلها وضخ المياه للمناطق السكنية بالأمانة.
حضر الإجتماع الوكيل المساعد لوزارة المياه والبيئة المهندس عبدالسلام الحكيمي ونائب مدير عام مؤسسة الكهرباء لقطاع التوزيع والتفتيش الفني المهندس أسعد الأشول ونائب مدير عام المؤسسة للشؤون المالية محمد الجمرة وعدد من المسئولين بوزارتي الكهرباء والمياه ومؤسسة الكهرباء ومؤسسة المياه والصرف الصحي.

سبأ

قد يعجبك ايضا