وزير الخارجية: نحن مع الحل السياسي السلمي إذا كان مُنصفاً ومُشرفاً للشعب اليمني

الثورة نت/

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله موقف المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وتأييدهما للحل السياسي السلمي الشامل إذا كان حلاً مُشرفاً ومُنصفاً للشعب اليمني الذي واجه العدوان و لايزال بصمود أسطوريٍ .

ونوّه وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إلى ترحيب المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بنقاط اتفاق مبادئ مسقط باعتبارها إيجابية وأرضية يمكن البناء عليها ، في حين رفضها الطرف الآخر بشكل مُعلن وأكد أنه لا يقبل بها مهما مُورست عليه من ضغوط .

وأشار وزير الخارجية إلى أنه تم الاطلاع على تصريح وزير الشؤون الخارجية الإماراتي في لقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، الذي أكد فيه على أهمية الحل السياسي في اليمن ، ودعاها إلى إعادة النظر في مشاركتها العسكرية في تحالف العدوان والعمل على رفع الحصار الشامل المفروض على الشعب اليمني لتأكيد موقفها .

وشدد على ضرورة إعادة فتح مطار صنعاء الدولي للملاحة التجارية والمدنية كبادرة حُسن نية قبل أي تفاوضات أو مناقشات لتحالف العدوان والكف عن التهديد باستهداف ميناء الحديدة ، وبما يمُهد لإجراء مفاوضات سلام مشرفة وعادلة ناجحة تصل باليمن وشعبه إلى بر الأمان .

وجدد وزير الخارجية التأكيد على أن الجمهورية اليمنية تسعى لإقامة علاقات أخوة واحترام متبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مع كافة دول المنطقة ، بِمَا في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية شأنها شأن بقية الدول .

ونفى الوزير في ختام تصريحه صحة الأخبار الكاذبة والملفقة حول المد الإيراني، منوهاً إلى أن اليمن حريص كل الحرص على أمنه واستقراره واستقلاله عن أي وصاية أو تبعية ، وبما يعمل على عودة المستوى المعيشي للمواطنين الذين يعانون كارثة إنسانية سببها العدوان والحصار .

قد يعجبك ايضا