مارس 26, 2017 صنعاء 7:57 م

21 سبتمبر

جمعان يؤكد اهمية تعزيز الشراكة مع المجتمع المدني

جمعان يؤكد اهمية تعزيز الشراكة مع المجتمع المدني
مساحة اعلانية

الثورة نت/
عقد بأمانة العاصمة اليوم اللقاء التشاوري الموسع لمنظمات المجتمع المدني بحضور أمين عام المجلس المحلي بالامانة أمين محمد جمعان.

وفي اللقاء الذي نظمه المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني باليمن ،رحب جمعان بكافة منظمات المجتمع المدني المشاركة في اللقاء.. مؤكداً على أهمية دور المنظمات الاغاثي والانساني في مساندة الدولة والتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة استمرار العدوان الغاشم.

وأشار أمين عام محلي العاصمة إلى حرص السلطة المحلية بأمانة العاصمة على تعزيز الشراكة الحقيقية مع المنظمات المجتمع المدني، وتذليل كل الصعوبات أمامها للقيام بأنشطتها وبرامجها الاغاثية والإنسانية بسهولة وفي مختلف مديريات أمانة العاصمة .

بدورهما أكد عضو المجلس المحلي بالامانة الدكتور طه الهمداني ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة مجيب الفاتش، على الدور الكبير الذي تقوم به كثير من منظمات المجتمع المدني في الجانب الاغاثي والإنساني والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان الغاشم والحصار.. داعيين كافة المنظمات الانسانية والاغاثية إلى عكس معاناة أبناء الشعب اليمني للعالم..

من جانبه أشار رئيس المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني محمد أبو غانم، إلى أن تنظيم هذا اللقاء هو لمناقشة الاوضاع والوقوف على مستجدات الاحداث في الجمهورية اليمنية وسبل الخروج منها والتغلب عليها.

وأوضح أن المجلس يسعى للارتقاء بأداء المكونات وتنسيق الجهود للإسهام بفعالية في بناء الدولة المدنية المنشودة وإحداث التنمية الشاملة والمستدامة.

بينما أكدت كلمة منظمات المجتمع المدني القاها حسين موسى، وكلمة باسم اطفال اليمن للطفل يوسف احمد، أهمية هذا اللقاء لتعزيز قيم الاخاء والألفة والإنسانية .

تخلل اللقاء لوحة فنية وأغنية وطنية يمنية وكذا عرض روبورتاج بعنوان”كفى حرب”.

وناشدت توصيات اللقاء كافة الاطراف المحلية والإقليمية والدولية ايقاف الحرب وأن يوجهوا جهودهم باتجاه صناعة سلام دائم وشامل وكذا إلى نبذ الفرقة ولم الشمل وترك الخلافات جانبا والالتفاف لمعاناة المواطنين والعودة لطاولات الحوار كخيار وحيد لحل كافة الاشكاليات والخروج برؤية وطنية شاملة.

ودعت الامم المتحدة والمنظمات الدولية والمانحة وكافة الدول الى الاسهام في التخفيف من معاناة المواطنين ومعالجة اثار الحرب ومخلفاتها .

كما دعت كافة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وجميع الشخصيات المؤثرة من كافة الاطراف إلى الاسهام في صناعة السلام وتبني هموم المواطنين .. كما طالبت وسائل الاعلام إلى تبني خطاب اعلامي يجمع ولا يفرق ويعالج الاوجاع ولا يؤجج الصراع.
سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله