مارس 26, 2017 صنعاء 8:01 م

21 سبتمبر

سوريا تستقبل زيارات دبلوماسيين لـ7 دول

سوريا تستقبل زيارات دبلوماسيين لـ7 دول
مساحة اعلانية

الثورة نت/ وكالات

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفدا برلمانيا روسيا-أوروبيا، بدأ زيارة إلى سوريا، حيث من المقرر أن يشارك في اجتماع مشترك مع برلمانيين سوريين.

وتستقبل دمشق هذه الأيام برلمانيين من 7 دول، بينها روسيا وتونس، سيشاركون في لقاءات مع رئيسة مجلس الشعب السوري هدية عباس.

ويترأس الوفد زعيم كتلة حزب “روسيا الموحدة” في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير فاسيلييف، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس المجلس.

ويضم الوفد أيضا ممثلين عن كافة الكتل البرلمانية الأربع في البرلمان الروسي، وأعضاء من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، ليونيد سلوتسكي، إن 10 برلمانيين من إسبانيا وإيطاليا والتشكيك وصربيا وبلجيكا وصلوا إلى سوريا ضمن الوفد، تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشعب السوري هادية عباس. ومن الأعضاء الأوروبيين للوفد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بيدرو اغرامونت، وزعيم مجموعة “تحالف الليبيراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا” جورجي شوكلا، ورئيس لجنة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الجمعية ألين ديستيكس.

وينوي النواب خلال الزيارة بحث مسائل التسوية السورية والدور المحتمل للبرلمانيين في هذه العملية وفي الجهود الرامية إلى تنفيذ القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن بشأن سوريا.

وبالإضافة إلى اللقاء مع الأسد، سيجتمع البرلمانيون الروس والأوروبيون مع رئيسة البرلمان السوري، وسيشاركون في اجتماع مشترك للجنتي الشؤون الدولية للبرلمانين الروسي والسوري.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السوري بطرس مرجانة في تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، أن وفدا برلمانيا تونسيا وصل إلى دمشق الأحد 19 مارس/آذار ومن المقرر أن يلتقي مع عباس الاثنين.

وكانت مواقع إعلامية تونسية ذكرت أن وفدا من مجلس نواب الشعب التونسي، بدأ الأحد زيارة يلتقي خلالها بمسؤولين في دمشق وسيتناول اللقاء التطورات السياسية والميدانية في سوريا والمنطقة.

ويتكون الوفد التونسي من 7 نواب بينهم ممثلون عن الحزب الحاكم. وقالت عضو الوفد النائب مباركة البراهمي، في تصريحات صحفية، إن من بين ما سيبحثه الوفد في دمشق “سبل إعادة العلاقات بين البلدين إلى مسارها الطبيعي”.

وتشهد دمشق في الفترة الأخيرة زيارات للعديد من الوفود البرلمانية آخرها وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة خافيير كوسو نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي حيث اختتم زيارته بلقاء الرئيس السوري بشار الأسد في 12 الشهر الجاري.

كما يزور دمشق هذه الأيام وفد برلماني روسي-أوروبي، يضم أعضاء من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي و10 من نواب الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا. ومن المقرر أن تعقد لجنتا الشؤون الخارجية لمجلسي النواب الروسي والسوري اجتماعا مشتركا في دمشق لبحث آفاق التسوية في سوريا والعملية السياسية.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله