وزير الشباب يكرم منتخب الفروسية

الثورة/ عبدالرقيب فارع
كرم وزير الشباب والرياضة أبطال البطولة الشاطئية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد التي أقيمت بجزيرة مصيرة العمانية خلال الفترة (9 – 13) مارس الجاري بمشاركة سبعة منتخبات هي اليمن ,عمان , جنوب افريقيا , السودان , مصر , الاردن , العراق.
وخلال حفل التكريم القى وزير الشباب والرياضة كلمة أوضح فيها أن الانجاز الكبير الذي حققه أبطال الفروسية يعد انتصار على قوى العدوان في الداخل والخارج حيث أثبت لاعبونا للجميع حبهم وعشقهم للوطن ويستحقون الاهتمام من قبلنا جميعاً.
وقال أن هذا الانجاز يضاف إلى الانجازات المتراكمة التي تؤكد لقوى العدوان أننا شعب أكثر عنفواناً وأن النصر حليفنا في الجبهات وفي ميادين الرياضة.
وأشاد زيد بالانجاز وبجهود البعثة وقيادة الاتحاد على إعدادهم الإعداد الأمثل للبطولة ورعايتهم للابطال قبل واثناء البطولة رغم مشقة السفر ليثمر ذلك التعب التمثيل اللائق والمشرف للوطن.
مختتماً حديثه بالتأكيد أن وزارة الشباب والرياضة ستكرم الأبطال التكريم اللائق والمشرف بهذا الانجاز وتكون عوناً لكل المبدعين من الشباب والرياضيين.
وقام وزير الشباب والرياضة بمعية القائم باعمال وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي ووكيل الوزارة لقطاع التدريب والتخطيط عبدالسلام عاطف والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني بتكريم الإبطال والبعثة وعلى النحو التالي:
جميل بشر – رئيس البعثة
فيصل الدبا – مدرب المنتخب
محمد شذان – مساعد المدرب
جابر البواب – المسؤول الاعلامي
جمال الطويل – عضو الاتحاد
الفارس جلال عبدالجليل اليوسفي الحائز على المرتبة الأولى والذي تعرض لخطأ تحكيمي فادح حرمه من لقب فارس البطولة بعد ان جمع 144 نقطة.
الفارس بلال الصبري الثالث في البطولة برصيد 139 نقطة
الفارس مراد الفتيي برصيد 127 نقطة ثم جاء في المرتبة الأخيرة لفرسان منتخبنا الوطني الفارس محمد القملي برصيد 108 نقاط.
– رئيس البعثة الأخ جميل علي بشر أكد أن بعثة المنتخب عقب مغادرتها مقر إقامة البطولة بجزيرة مصيره توجهت للعاصمة العمانية مسقط وحاولت على مدار يومين متتاليين الالتقاء برئيس الاتحاد الدولي لكن الجانب العماني تحجج بأنه مشغول.
مبيناً أنه سيتم عرض الأمر على مجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية في تقرير المشاركة وسيتخذ مجلس الإدارة القرار الأنسب في الموضوع وإنصاف الفارس المتألق جلال اليوسفي.
لافتاً إلى أن فرسان المنتخب الوطني قدم أداء يعد الأقوى في البطولة ونافسوا فرسان عالميين سبق لهم تحقيق ألقاب مونديالية لعل أبرزهم فارس جنوب أفريقيا.
– الفارس الدولي جلال عبدالجليل اليوسفي ، عبر عن ألمه الكبير جراء الظلم التحكيمي الذي تعرض له من قبل اللجنة مما حرمه حقا مشروعا ولقب كان هو الأحق به كفارس العالم.
مضيفاً بأنه حقق الرصيد الأعلى بين فرسان البطولة في النتيجة الإجمالية لجمع النقاط برصيد 146 نقطة من 18 شوطاً ولم تفصله عن النقاط كاملة سوى عشر نقاط وهي أقل من نقاط هدفين.
بدوره أعرب فارس منتخبنا الصاعد بقوة مراد الفتيي أن البطولة والمنافسة كان قوية لكن منتخبنا كان عند مستوى التحدي ولم يغب عن منصات التتويج حتى اليوم الأخير.
وقال الفتيي: نحن سعداء بما حققناه وبأداء فرساننا القوي الذي جارى أقوى المنتخبات وكان ندا قويا لهم ومنافسا حتى اللحظة الأخيرة.
من جهته أكد فارس منتخبنا بلال الصبري أن الأداء الذي قدمه فرسان اليمن في البطولة الشاطئية الأولى كان قويا ومنافسا لمنتخبات لها باع طويل وأسلوب تقني خاص ومتطور.
وأشار إلى أن تمكن فارس منتخبنا اليوسفي من اعتلاء صدارة الترتيب العام لفرسان البطولة -رغم ما شعرنا به من ألم جراء الخطأ التحكيمي الواضح- إلا أننا شعرنا بالفخر خاصة أن فرسان عالميين تراجعوا في التصنيف خلف فرساننا.

قد يعجبك ايضا