اقتحام للاقصى ودهس مسنة فلسطينية جرائم للاسرائيليين

الثورة نت/ وكالات

أقدم مستوطن صهيوني، الليلة الماضية، على دهس مسنّة فلسطينية من قرية الساوية جنوب مدينة نابلس.
وذكرت وكالة “فلسطين الآن” أن المستوطن دهس المسنّة حلوة أبو راس (72 عامًا) ما أدّى لإصابتها بجروح نقلت على إثرها إلى إحدى مستشفيات نابلس لتلقي العلاج.
وقد لاذ المستوطن بالفرار باتجاه حاجز زعترة العسكري القريب من مكان الجريمة.

فجدد نحو 60 مستوطناً صهيونياً اليوم الثلاثاء، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من (باب المغاربة) تحت حراسات عسكرية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إنه من بين المقتحمين 28 مستوطناً من وزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الاحتلال.

وأشارت الوكالة إلى أن المقتحمين نفذوا جولات استفزازية في المسجد الأقصى المبارك، واستمعوا خلالها لشروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم مكان الأقصى، في الوقت الذي تصدى فيه مصلون لهذه الاقتحامات والجولات المشبوهة بهتافات التكبير الاحتجاجية.

بسياق منفصل شنت قوات الاحتلال، ، حملة اعتقال ودهم اليوم في عدد من المدن الفلسطينية المحتلة.
وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر محلية وأمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنا واعتقلت قوات الاحتلال النائب في المجلس التشريعي محمد إسماعيل الطل بعد مداهمة منزله في مدينة الظاهرية .

الخليل, اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء فتى، ووالدته، وشابا، واستولت على آلية ثقيلة، ومركبة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى مخلص أحمد النجار (16 عاما)، ووالدته تماره زين من بلدة يطا جنوب الخليل،
بلدة دورا، اعتقلت الشاب خضر ادريس النموره، عقب تفتيش منزليهما.

جنوب الضفة الغربية,أفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور في تصريح له، بأن قوات الاحتلال استولت على آلية ثقيلة “باجر”، ومركبة “شحن مرسيديس 819″، تعود ملكيتها للمواطن وائل علي خليل شريتح، لمنعه من شق طريق يربط قرية شعب البطم، وقرى بمسافر يطا.

جنين،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، شابا من بلدة قباطية جنوب جنين على حاجز عسكري الجلمة، واقتحمت قرى غرب المدينة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، أن قوات اعتقلت الشاب حسن أبو عين من سكان قباطية على حاجز عسكري الجلمة أثناء توجهه لزيارة شقيقه الأسير في سجن “مجدو”.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى رمانه وزبوبا وشنت حملة تمشيط واسعة بين كروم الزيتون وفي سهل مرج ابن عامر، ونصبت حواجز عسكرية شرق جنين وكثفت من تواجدها العسكري .

سلفيت،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين من بلدة كفل حارس بمحافظة سلفيت، وسلّمت آخر بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد زيد صالح، وخليل فؤاد أبو يعقوب، وكلاهما يبلغان من العمر (20 عاما)، وذلك عقب دهم منزلي ذويهما في البلدة.

وأضافت المصادر أن تلك القوات فتشت منزلي المواطنين منير مطاوع بوزيه، واياد رائد فايز القاق، وسلمت الأخير بلاغا، لمراجعة مخابراتها.

بيت لحم،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين، وداهمت منزلا، في محافظة بيت لحم.

بيت جالا أفاد مصدر أمني فلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين حبيب أحمد حبيب (19 عاما) من بيت ساحور، وعبد الكريم ابراهيم مسالمه (25 عاما) من بيت جالا.

وأضاف الصدر أن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات مراقبة بعد دهم منزل المواطن عبد المعطي عوده، وتفتيشه في منطقة “واد شاهين”، وسط بيت لحم.

القدس المحتلة، اقتحمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال، معززة بنحو عشر آليات عسكرية، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وتصدى لها أبناء المخيم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت عشرات القنابل الغازية السامة في شوارع المخيم، في الوقت الذي شرع فيه جنود من هذه القوات بإلصاق بيانات “منشورات” تحريضية باللغة العربية، على أبواب المحال التجارية وجدران المنازل، تدعو أهل المخيم لمراقبة “أبنائهم وعدم انجرارهم وراء فئة تدعي الوطنية” حسب زعم المنشورات.

وانسحبت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح اليوم دون تبليغ عن اعتقالات أو اصابات.

 

قد يعجبك ايضا