نائب رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على تشجيع المزارعين

الثورة نت/

أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي حرص حكومة الإنقاذ الوطني على تشجيع المزارعين والاهتمام بالمحاصيل الاقتصادية .

وأشار الدكتور مقبولي خلال لقائه اليوم وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن ولجنة قطاع الدواجن إلى ضرورة بحث إمكانية زراعة محصول الذرة وفول الصويا محلياً والتي تستخدم كأعلاف وأغذية للدواجن .. لافتاً إلى ضرورة إيجاد البدائل المناسبة لتوفير العلف الخاص بالدواجن والتي تسبب العدوان والحصار في صعوبة الحصول عليها.

وثمن جهود وزارة الزراعة في دعم وتشجيع المزارعين وسعيها لتطوير الإنتاج الزراعي في ظل العدوان والحصار .. مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص للمشاركة في تبني التقنيات البحثية وتصنيعها في إطار العمل التكاملي بين مختلف القطاعات وبما من شأنه النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

وتطرق اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشئون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع إلى الوضع الراهن لقطاع الدواجن في اليمن وحجم الأضرار التي تعرض لها جراء العدوان والحصار الظالم الذي تسبب في منع دخول المواد الأولية واللقاحات وكذا مناقشة إمكانية زراعة محصول الذرة وفول الصويا والدراسات التي قدمتها وزارة الزراعة في هذا الجانب.

كما ناقش اللقاء رؤية قطاع الدواجن والمنتجين لوضع المعالجات والحلول المناسبة للإشكاليات التي تواجه هذا القطاع بالتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص.

وتم التأكيد على ضرورة وضع الآليات الكفيلة بتسويق الدواجن بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والمجالس المحلية .
سبأ

قد يعجبك ايضا