مقبولي يشيد بالأدوار العظيمة للمرأة اليمنية في مواجهة العدوان

الثورة نت/

أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي، ان العدوان السعودي الصهيوأمريكي أراد وعلى مدى عامين النيل من اليمن ومقدراته وبنيته، لأن اليمنيين أرادوا أن يكونوا أحراراً رافضين أن يكون أتباعا أو عبيداً لأحد.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم بصنعاء بحضور وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف حفلاً تكريمياً لنماذج متميزة من أمهات اليمن الذي أقامته منظمة يمن للإغاثة الإنسانية والتنمية(منى) .

وأشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية إلى المكانة العظيمة للام والوالدين في الاسلام، وأن الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية حثت على طاعتهما والبر بهما.. منوهاً إلى أن الإسلام كرم وعزز من دور المرأة والام في المجتمع، باعتبار الام النواة الأولى للمجتمع، فهي من ربت ورفدت المجتمع بالمعلم والطبيب والمهندس وأصحاب الحرف والأعمال، والمدافعين عن عزة وكرامة الوطن.

وأوضح الدكتور مقبولي أن دور الأم عظيم ولا يجب أن يقتصر تكريمها على الاحتفاء بها في يوم واحد، بل يجب أن تكرم وتطاع كل يوم، خصوصاً الأم اليمنية الصامدة والصابرة في ظل العدوان والحصار، وهي تدفع بأبنائها إلى جبهات الشرف والبطولة والاباء ، وتقدم الشهيد تلو الشهيد من أجل اليمن واستقلاله ورفعته.

من جانبه استعرض رئيس منظمة يمن للإغاثة الانسانية فاتك الرديني ، الأدوار الكبيرة للمرأة اليمنية وإسهاماتها في التخفيف من معاناة اسرتها ومجتمعها في ظل الوضع الحالي الذي تعيشه اليمن.

تخلل الحفل ، عرض مسرحي وعدد من الفقرات الفنية والغنائية لعدد من الزهرات تعبيراً عن المكانة العظيمة للام ووجوب طاعتها والبر بها، فيما اختتم الحفل بتكريم نماذج من الامهات اليمنيات المتميزات.

سبأ

قد يعجبك ايضا