رئيس مجلس الوزراء: المرأة اليمنية قدمت نموذجا مشرفا واستثنائيا في الوطنية والصمود

 

الثورة نت/..
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن المرأة اليمنية قدمت نموذجا مشرفا واستثنائيا في الوطنية والصمود في وجه العدوان وحصاره الظالم.

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء حفل التكريم الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمناسبة يوم المرأة العالمي ومرور عامان من صمود المرأة اليمنية في وجه العدوان، الذي جرى خلاله تكريم موظفات رئاسة الوزراء الصامدات في أداء واجباتهن الوظيفية.

وقال الدكتور بن حبتور” إن هذا التكريم هو حق مستحق ليس لموظفات رئاسة الوزراء وإنما لكل إمرأة في اليمن سواء كانت في بيتها أو عملها أو مواقع العمل والإنتاج الأخرى”.. مشيرا إلى تزامن هذا التكريم مع مناسبة أخرى عزيزة وهى احتفال العالم بعيد الأم .

وأضاف ” إننا مهما بذلنا من طاعة تجاه أمهاتنا فإننا لا نستطيع إيفائهن سوى الشيء النذير من حقهن علينا “.. لافتا إلى الأثمان الباهظة التي تدفعها الأمهات نتيجة غطرسة دول العدوان وتدميره للمنازل على رؤوسهن واستشهاد لعائلهن وأبنائهن سواء خلال القصف أو في جبهات الشرف والكرامة.

وأوضح أنه ورغم آلام الأمهات وأحزانهن إلا أنهن يستقبلن شهداؤهن بالزغاريد تجسيدا لإيمانهن بكرامة وعزة وطنهن .. مؤكداً أنه لا يمكن أن يأتي رجل عظيم إلا من أم عظيمة.

وأشار رئيس الوزراء إلى المكاسب التي تحققت للمرأة اليمنية على المستويات الرسمية والسياسية والاجتماعية والأكاديمية والمهنية .

وقال ” رغم ما تحقق فإنه ينبغي أن نعمل جميعا حكومات وأحزاب ومجتمع نحو المزيد من المكاسب للمرأة وتحقيق دورها المؤثر في صنع القرار “.. منوها بهذا الخصوص بالمكانة التي بلغتها المرأة اليمنية في الماضي التليد بوصولها إلى حكم اليمن .

وبين أن ما ذكره القرآن الكريم من حديث الملكة بلقيس مع قومها، يدل على مدى الحنكة والحكمة التي تمتعت بها هذه المرأة التي قادت مرحلة مهمة من حكم دولة سبأ.

وأكد رئيس الوزراء في سياق كلمته أن العدوان وحربه الظالمة ينبغي أن تتوقف وأن تطوى لأنها حرب عبثية .. مشيرا إلى أن من يعتقد أنه سينتصر على شعب بأكمله فهو واهم وغير مدرك لحقائق التاريخ القريب والبعيد .

وأضاف ” العالم ينبغي أن يدرك أن اليمنيين لن يرفعوا راية الإستسلام، فإرادة اليمني صلبة ولا يمكن أن تنكسر لمجرد إمتلاك الأعداء للسلاح المتطور أو ووفرة المال لديهم “.

وتابع ” نحن مع السلام المشرف القائم على وقف الحرب ورفع الحصار، وإعطاء السلام مداه ليتشكل ويتحقق على أسس متينة لصالح المستقبل واستقراره”.

وحث الدكتور بن حبتور، في ختام كلمته جميع الوزارات والمؤسسات إلى تكريم موظفاتها والعاملات فيها كأقل عمل تقوم به تجاهها تقديرا لدورها الهام تجاه وطنها ومجتمعها وأسرتها .. معرباً عن تقديره لكل من شارك في الإعداد والتحضير لهذا الحفل التكريمي.

وكان أمين عام مجلس الوزراء الدكتور عبدالقادر العلبي، ألقى كلمة نوه فيها بأهمية التكريم الذي يتزامن وذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء إبنة أكرم خلق الله سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم وكذا مناسبة عيد الأم .

وقال” لقد حرصنا على إقامة هذا التكريم كأقل ما يمكن أن نقوم به تجاه من صمدن في هذه الفترة من العدوان سواء في أعمالهن أو منازلهن “.. متمنياً لجميع المكرمات دوام التوفيق في أداء مهامهن المهنية وواجباتهن الأسرية.

وكانت عافية التاج، ألقت كلمة عن المكرمات أعربت فيها عن شكرهن وامتنانهن لهذه اللفتة المجسدة لتقدير المرأة وتحفيزها نحو المزيد من العمل والتميز.

وقالت” في الفترة السابقة كانت المرأة تخوض معركة نيل حقوقها واليوم تخوض معركة الدفاع عن وطنها وتواجه حصارا وتدفع بأبنائها إلى جبهات العزة والشرف”.

وأضافت” تغتال المرأة وهي آمنة في بيتها وهي في عملها وفي طريقها إلى مدرستها بل وتعدى ذلك إلى قتلها في مجالس الأفراح والأتراح “.

وطالبت التاج الأمم المتحدة إلى القيام بواجباتها لإيقاف الظلم والعدوان الواقع على الشعب اليمني بشكل عام والمرأة اليمنية بشكل خاص، وفقا لما نصت عليه المواثيق والمعاهدات الدولية .. مؤكدة أهمية العمل من اجل الوصول إلى السلام وبلوغ غاياته السامية لصالح الوطن اليمني الأرض والإنسان.

وألقيت قصيدة شعرية، بالمناسبة ألقتها الطفلة تغريد عبدالله العذله، نالت استحسان وتفاعل الجميع مع مفرداتها.

وفي ختام الحفل قام رئيس الوزراء ومعه وزيري الدولة رضية محمد عبدالله والدكتور حميد المزجاجي وأمين عام مجلس الوزراء والأمين العام المساعد يحيى الهادي بتسليم شهادات التقدير لجميع المكرمات.

حضر حفل التكريم عدد من رؤساء الدوائر بمكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

سبأ

قد يعجبك ايضا