غداً في السبعين .. اليمنيون يرسمون لوحة الصمود

يستعد مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء والمحافظات للمشاركة في التظاهرة الجماهيرية الكبرى المقرر ان يشهدها يوم غد الأحد ميدان السبعين في صنعاء احياء لذكرى عامين من الصمود ضد العدوان الهمجي الذي يقوده تحالف العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن .
وتأتي التظاهرة في أكبر فعالية جماهيرية احتجاجية تسعى إلى توجيه رسالة إلى العالم بصمود الشعب اليمني واستمراره في التصدي للعدوان الهمجي وركائزه العميلة في الداخل، وتنديدا بالصمت الدولي حيال المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان بحق اليمنيين والتي سجلت حصيلة كبيرة من جرائم الحرب ضد الإنسانية في ظل الحصار الذي طاول بآثاره ملايين اليمنيين فضلا عن جرائم العدوان السعودي الهمجي في تدمير مرافق البنية التحتية.
ودعت أغلب القوى السياسية والأحزاب الجماهير إلى المشاركة في هذه الفعالية التي يطوي فيها اليمنيون عامين كاملين من العدوان البربري الوحشي الذي تصدره النظامين السعودي والإماراتي تنفيذا لأجندات اميريكية صهيونية تسعى إلى الابقاء على اليمن والشعب اليمني تحت نير الوصاية الخارجية بذرائع سياسية واهية فقدت شرعيتها السياسية والقانونية ووضعت سائر القوى المتورطة في الداخل في خانة المشاركين في العدوان الذي يستهدف قتل الشعب اليمني وتدمير بنية الدولة وتحويل اليمن إلى بؤرة صراع داخلي وبؤر ملتهبة للتنظيمات الإرهابية وفي الصدارة تنظيمي القاعدة وداعش.
وفي السياق دعت قيادات المجالس والسلطات المحلية بمديريات أمانة العاصمة أمس أبناء وسكان العاصمة صنعاء إلى المشاركة بفعالية في المهرجان الجماهيري الكبير يوم غد بميدان السبعين بصنعاء بمناسبة مرور عامين على العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على الشعب اليمني وتأكيدا على استمرار الصمود والتحدي في مواجهة العدوان.
وأكدت قيادات السلطات المحلية في لقاءات جماهيرية عقدت مساء أمس بمديريات العاصمة صنعاء العشر، أهمية مشاركة سكان العاصمة في المهرجان الجماهيري بالذكرى الثانية من الصمود والثبات الأسطوري والتلاحم الوطني في مواجهة العدوان كواجب ديني ووطني والذي يجسد أعلى درجات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان وإيصال رسالة للعالم والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بمعاناة الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار منذ عامين.
ودعت اللقاءات الموسعة أبناء العاصمة صنعاء بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم إلى التفاعل البناء والمشاركة الإيجابية في المهرجان الجماهيري الذي تحتضنه صنعاء باعتبارها عاصمة اليمن الموحد وحاضنة كل اليمنيين من المهرة إلى صعدة وتمثل الحضارة الإنسانية والثقافية والإسلامية والتعبير عن استنكارهم لجرائم ومجازر تحالف العدوان بقيادة السعودية على الشعب اليمني.
وأشادت اللقاءات بالمواقف الإيجابية التي يسطرها أبناء العاصمة صنعاء منذ بداية العدوان على اليمن ورفدهم لجبهات الشرف والعزة والبطولة بالمال والرجال في مواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية وكذا الحفاظ على النسيج والاستقرار الاجتماعي في صنعاء وإسقاط كل الرهانات والمشاريع الخارجية والداخلية .. مشيدين بالتضحيات التي يسطرها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره .
وأكدت اللقاءات أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم والعمل بروح الفريق الواحد في الإعداد والتحضير للفعالية الكبرى والمساهمة في بلوغ المشاركة الشعبية الواسعة لضمان نجاحها بما يتناسب وحجم المناسبة الوطنية لدى مختلف شرائح الشعب اليمني.
كما أكدت السلطات المحلية بمديريات أمانة العاصمة في لقاءاتها وقوف أبنائها وسكانها صفا واحدا في مواجهة العدوان إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وفي مديرية الثورة أكد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات أهمية المشاركة في إحياء الذكرى السنوية الثانية لصمود الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان وتجديد العهد والوفاء للوطن علي مواصلة الصمود وفاء لدماء الشهداء .
وأشار إلى أهمية استمرار التلاحم والثبات ورفد جبهات القتال بالرجال والعتاد والمال .. موضحا أن الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني وتأخر صرف المرتبات لستة أشهر مفتعلة من قبل تحالف العدوان ومرتزقته لإركاع الشعب اليمني الصامد والصابر .
وفي مديرية شعوب دعا المستشار القانوني للمجلس السياسي الأعلى الدكتور محمد نجاد الجميع إلى المشاركة في الحشد الجماهيري بميدان السبعين لتأكيد صمود الشعب اليمني وإيصال رسالة للعالم أنه صاحب القرار ويمتلك قرار مصيره .. لافتا إلى أن الخروج في الذكرى الثانية للعدوان، للمطالبة بإيقاف العدوان ورفع الحصار وتقديم مرتكبي المجازر البشعة للمحاكم الدولية.
فيما أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب أهمية إحياء الذكرى الثانية لصمود الشعب اليمني وفي مكان واحد لإيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يرفض الوصاية والعدوان الخارجي ولن يركع أو يخضع للعدوان السعودي الأمريكي.
وأشار إلى أهمية العمل والحشد للمشاركة بميدان السبعين كل من مكانه وفي موقعه وفاءا لدماء الشهداء الذين يسطرون انتصارات في مختلف الجبهات .. مؤكدا أن أيدي اليمنيين ممدودة للسلام باعتبار أن الشعب اليمني رمز الأصالة والسلام.
ودعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء كافة أبناء المحافظة للمشاركة في المهرجان الشعبي بميدان السبعين الأحد المقبل في ذكرى مرور عامين من الصمود في مواجهة العدوان.
وأكدت قيادة محلي صنعاء في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية المشاركة والتفاعل في المهرجان الجماهيري وإيصال رسالة للعالم بمظلومية الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية من عامين.
وأشار البيان إلى أن المشاركة في المهرجان الجماهيري يؤكد صمود أبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان ومخططاته الإجرامية والتصدي للغزاة والمعتدين.
وعبر البيان عن أمله في توافد كافة مشائخ وأعيان وأبناء ووجهاء وشخصيات ومثقفي وموظفي محافظة صنعاء للمشاركة في هذه التظاهرة الجماهيرية الكبرى .. مشيدا بالمواقف المشرفة لأبناء محافظة صنعاء في الدفاع عن الوطن منذ بدء العدوان ورفد الجبهات بالرجال والغذاء والسلاح والعتاد.
وزارة الشباب والرياضة دعت كذلك كافة الشباب والرياضيين بمختلف توجهاتهم والاتحادات والأندية والأطر والهيئات الرياضية والشبابية إلى المشاركة في الحشد الجماهيري الكبير يوم غد الأحد في ميدان السبعين بأمانة العاصمة بمناسبة مرور عامين من الصمود في وجه العدوان.
وقالت الوزارة في بيان إن المشاركة في الحشد الجماهيري يؤكد للعالم ودول العدوان أن الشعب اليمني بكافة مكوناته صامد ولن يتراجع حتى يتحقق النصر القريب والموت والذلة والمهانة لأعداء الوطن”.
وأضاف “نتقدم بهذه الدعوة إليكم جميعاً بصفتكم شباب ورياضيين تمثلون الشريحة الأساسية والهامة التي حملت وتحمل مسئولية الدفاع عن الوطن وقدمت الغالي والرخيص في سبيل ذلك وتصدت للعدوان بكافة أشكاله وأساليبه لمدة عامين، وستواصلون ذلك حتى تحقيق النصر “.
ودعا حزب تنظيم التصحيح كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد الكبير في ميدان السبعين غداً الأحد.
وقال التنظيم في بيان موجه إلى الشعب “إن تنظيم التصحيح يدعوكم إلى الحشد الكبير في ميدان السبعين غدٍ الأحد، وهو يوم العدوان الأسود على اليمن كي يسمع العالم صوتكم النابع من إرادتكم التي لا تقهر ويرى بأسكم الشديد الرافض لحياة الذل والاستسلام فأما سلام الشجعان وأما الشهادة دونه”.
كما دعا تنظيم التصحيح كل الشرفاء والمخلصين في الوطن إلى الإلتحاق بجبهات الشرف للدفاع عن السيادة والاستقلال والوحدة والتحرر من كل أشكال الإحتلال الجاثم على أجزاء من الأرض واقتلاع شجرة الإرهاب من جذورها والتي غرستها دول العدوان بمالها وعتادها ودجلها وخداعها تحت مضلة الدين والدين منهم براء.
دعا حزب الحق قياداته وقواعده وانصاره للمشاركة مع أبناء الشعب اليمني في الاحتشاد الجماهيري الأحد القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء إحياء لذكرى مرور عامين من الصمود الأسطوري في وجه العدوان.
وأعتبر الحزب في بيان خروج الأمة وتواجدها يوم 26 مارس في ميدان السبعين بمثابة رص الصفوف التي ترهب العدو وتجعله يتقهقر لمشاهدة الجماهير من الشباب والكبار والنسا وهم يقفون شامخي الانوف لا يهابون طائرات الأعداء.
وقال البيان “أن صلف وعنجهية العدو الأمريكي السعودي الإماراتي لن يتراجع عن تكرار محاولاته احتلال السواحل اليمنية ومناطق النفط وإهلاك الحرث والنسل إلا إذا استمر الشعب اليمني بجهوزيته العالية التي تحشد الآلاف المؤلفة للساحات لإشعار العالم بعظم مظلومية الشعب اليمني بهمجية وقبح المعتدين ”
وأكد البيان أن الصمود الأسطوري في الجبهات والحشد الشعبي إلى الساحات، هو القوة الحقيقة إزاء ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار جائر .
ودعا حزب جبهة التحرير قيادة ومنتسبي الحزب وكافة أبناء الشعب اليمني إلى الاحتشاد الجماهيري غداً الأحد القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء إحياء لذكرى مرور عامين من الصمود الأسطوري في وجه العدوان.
وأكد حزب جبهة التحرير على أهمية الاحتشاد والمشاركة في فعالية الذكري الثانية للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وإيصال رسالة الشعب اليمني إلى العالم أجمع بتماسكه والتفافه تحت راية قيادته الوطنية.
وأشادت القيادة العليا لحزب جبهة التحرير وأعضاء الأمانة العامة للحزب بصمود أبناء الشعب اليمني العظيم على مدى عامين في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.
ونوهت بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من بطولات وتضحيات في كافة الجبهات واستبسالهم في الذود عن عزة وكرامة الشعب اليمني.
دعا حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن كافة قياداته وكوادره وأنصاره وكافة أبناء الشعب اليمني العظيم إلى الخروج والمشاركة في فعالية الذكري الثانية للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن والتي ستقام غداً الأحد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
وقال حزب البعث العربي ” إنه وفي ظل استمرار العدوان السعو أمريكي الذي يشن على شعب الأيمان والحكمة منذ عامين والذي سيدخل عامه الثالث على التوالي وما رافقه من حصار شمل كل مناحي الحياة واستهدف كل مقومات التنمية والبنية التحتية وحصد أرواح الآلاف من المواطنين الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ وشرد ملايين المواطنين إلا أن ذلك كله لم ينل من عزتنا وكرامتنا ولم يضعف عزمنا وصمودنا بل خلق في أنفسنا روح التحدي والصمود والإصرار على المواجهة بكل ما هو مُتاح لدينا وبكل ما تصنعه أيدينا”.
ودعت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن الجميع إلى المشاركة والخروج والاحتشاد في إحياء الذكرى الثانية من الصمود في وجه العدوان الغاشم في ميدان السبعين وفي مختلف فعاليات الذكرى الثانية ذكرى الصمود والتحدي للتنديد بالعدوان الغاشم على اليمن.
اتحاد القوى الشعبية دعا أنصاره وجماهير الشعب اليمني إلى المشاركة في الفعالية الجماهيرية الحاشدة التي ستحتضنها العاصمة صنعاء الأحد القادم في ميدان السبعين في ذكرى مرور عامين من الصمود في وجه العدوان.
وأكد اتحاد القوى الشعبية في بيان أن تحالف العدوان تساقطت أقنعته وانكشفت سوءاته للعالم.. لافتا إلى أن هذا التحالف شكلته ورسمت إيقاع حركته قوى النفوذ العالمي، بما يخدم مصالحها في المنطقة العربية ويتناغم مع حماية الكيان الصهيوني.
وأشار البيان إلى أن الجرائم والمجازر الجماعية المتلاحقة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير المنشآت والآثار التاريخية والحضارية، وغير ذلك من جرائم الحرب ستظل شاهدة على موت الضمير الإنساني وسقوط القيم الحضارية.
وحمل اتحاد القوى الشعبية كل الدول والأنظمة والمنظمات التي تعاونت مع هذا التحالف الشيطاني وتواطأت في التغطية على جرائمه بأي شكل من الأشكال المسؤولية الكاملة.
وأكد أهمية المشاركة في الاحتشاد الجماهير الكبير في هذه الفعالية التي ستدوي صرخاتها في آفاق العالم لإيقاف هذا العدوان الظالم ورفع الحصار الجائر وفضح أكاذيب المعتدين، وكشف جرائمهم ومن يتواطأ معهم ويسير في فلكهم.
كما أهابت الأمانة العامة لحزب الرابطة اليمنية بصمود جماهير الشعب اليمني على مدى عامين في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني .
وثمنت أمانة حزب الرابطة اليمنية في بيان تلقته (سبأ) ما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية في كافة الجبهات على إمتداد الوطن في الدفاع عن عزة وكرامة الإنسان اليمني وأرضه.
ودعت الأمانة العامة منتسبي الحزب وقياداته العليا وكافة أعضائه وأبناء الشعب اليمني إلى الإحتشاد الشعبي والجماهيري غداً الأحد بميدان السبعين لإحياء ذكرى مرور عامين من الصمود الأسطوري وإيصال رسالة الشعب اليمني إلى العالم أجمع بتماسك الشعب والتفافه تحت راية قيادته الوطنية وتعايشه السلمي.
من جانبها دعت اللجنة التنسيقية للجبهة الوطنية لأبناء المحافظات الجنوبية لمناهضة الغزو والاحتلال، جماهير الشعب اليمني إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية الجماهيرية الكبرى غداً الأحد بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في ذكرى مرور عامين من الصمود في وجه العدوان.
وأكدت اللجنة التنسيقية في بيان تلقته (سبأ) على أهمية المشاركة في الفعالية للتنديد بالعدوان وتجسيد معاني الصمود والتصدي والتلاحم الشعبي في معركة الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته واستقلاله.
وقال البيان” في الـ26 من مارس 2015 م شنت أمريكا ومعها أدواتها وعلى رأسهم النظام السعودي عدوانا آثما وجبانا على وطننا وشعبنا اليمني واستهدفت كل مقومات الحياة “.
وأشار إلى أن تحالف العدوان أرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني لم يشهد لها العالم مثيلا على مر التاريخ في ظل صمت مخز من المجتمع الدولي ومنظمات الدولية.
وأضاف البيان ” لقد شكل هذا العدوان محطة تاريخية وطنية لدى شعبنا اليمني قدم فيها جيشنا ولجاننا الشعبية أعظم معاني الصمود والاستبسال والبطولة دفاعا عن الأرض والعرض مسجلا ملحمة كبرى من التضحية والفداء والذود عن حمى الوطن الغالي”.

قد يعجبك ايضا