وزير الشباب يدشن بطولة يمن السلام لكرة القدم السباعية

الثورة/أحمد أبوزينه
دشن وزير الشباب والرياضة حسن زيد أمس الأول منافسات بطولة يمن السلام لكرة القدم السباعية على صالة الفقيد حسن العمري بنادي بلقيس بالعاصمة صنعاء، التي ينظمها الاتحاد الرياضي العام للشركات في مستهل أنشطته عقب إعادة تكوينه مؤخراً بقرار وزاري من قبل وزارة الشباب والرياضة.
ويشارك في البطولة 21 فريقاً تمثل عدة شركات ومؤسسات منها مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر، حيث تم توزيع الفرق على ثلاث مجموعات ضمت الأولى فرق مؤسسة الثورة وريال موبيل وجمعان وكاك بنك ويمن موبايل وبنك اليمن الدولي والعالمية فيما تكونت المجموعة الثانية من فرق إم تي إن ويمن نت والغراسي تيليكوم وبنك سبأ وتيليمن والبران ووجودة فوود فيما ضمت الثالثة فرق وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكاك للتأمين والجيل الجديد وهاتفي والإعلام الرياضي المرئي وسبأفون وإيجلز.
وفي حفل التدشين أشاد الوزير بالاتحاد الرياضي للشركات الذي يحرص على تنفيذ فعالياته رغم حداثة تكوينه، موضحاً أن هذه الأنشطة النوعية المميزة تمثل روح الصمود والصلابة للشعب اليمني وتمثل للوزارة نقلة نوعية في تأسيس الاتحاد الرياضي العام للشركات الذي تعول عليه الوزارة كثيراً وأصبحت تعول عليه أكثر لأنه أصبح واقعاً كان يتمناه الجميع، متمنياً أن تتوسع أنشطة الاتحاد لتعم مختلف محافظات الجمهورية وبما يعود بالأهداف المرجوة من نشر الرياضة في أوساط الموظفين.
بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ ضيف الله الشامي بمختلف الأنشطة لاتحاد الشركات والتي تعلن للجميع مدى صمود الشعب اليمني وقدرته على مواجهة العدوان البربري الغاشم.
أما رئيس الاتحاد العام الرياضي للشركات عامر هزاع فقد استعرض في كلمته الأنشطة التي يقيمها الاتحاد في مستهل أنشطته للعام الجاري والمندرجة ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول والذي يشمل بطولة الفتيات للشطرنج وبطولة كرة القدم السباعية ومحاضرات تثقيفية توعوية، مؤكداً أن لدى الاتحاد برنامج كبير يسعى ويطمح لتنفيذه.
وعقب ذلك شهد الحفل التدشيني للبطولة تكريم محاضري المحاضرات التوعوية التي نظمها الاتحاد الأسبوع الماضي حيث تم تكريم الدكتور أسامة حسين النونو ومدرب كرة القدم الوطني محمد سالم الزريقي، كما تم تكريم أمين عام الاتحاد الرياضي للشركات أنور الحيمي إضافة إلى تكريم رعاة فعاليات وأنشطة الاتحاد والمتمثلين في شركة العالمية للسفريات والسياحة، يمن موبايل، تيليمن، MTN، شركة الثريا، المؤسسة العامة للاتصالات وشركة كمران، كما تع
كما تخلل الحفل دخول الفرق المشاركة في بطولة كرة القدم السباعية في عرض مميز حيث حمل أطفال لافتات تحمل أسماء الشركات والمؤسسات المشاركة بالإضافة إلى فقرة استعراضية لناشئ نادي الشرطة.
وشهد الحفل إقامة مباراة استعراضية جمعت فريقي موظفي وزارة الشباب والرياضة وأعضاء الاتحاد الرياضي للشركات وتحت شعار “رياضة لكل موظف”.
وعقب الحفل مباشرة انطلقت منافسات بطولة كرة القدم السباعية بإقامة المباراة الافتتاحية التي جمعت فريق مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر مع نظيره ريال موبايل وانتهت بفوز فريق المؤسسة بثلاثة أهداف دون رد ليحقق فريق الثورة أول انتصاراته في البطولة، حيث سجل هدفي الثورة الأول والثاني وائل الصعفاني فيما سجل الثالث محمود زيدان ليظفر فريق الثورة بأول ثلاث نقاط في البطولة.
أما يوم أمس الجمعة فقد أقيمت سبع مباريات في مختلف المجموعات احتضنها ملعب وحدة صنعاء جاءت نتائجها كالتالي:
ضمن المجموعة الأولى تمكن فريق جمعان من الفوز على كاك بنك 3 / 2، سجل أهداف جمعان أحمد الدهبلي “هدفين” ومطهر الشعساني، فيما سجل صالح مشحم وأحمد متاش هدفي كاك بنك، وفي المباراة الأخرى تجاوز فريق يمن موبايل نظيره بنك اليمن الدولي 5 / 1 حيث سجل أهداف يمن موبايل علي النويرة “هاتريك” ومحمد العواضي ومعتز العريفي فيما سجل محمد الهمداني الهدف الوحيد للبنك.
أما في المجموعة الثانية فقد تغلب فريق أم تي أن على يمن نت بهدفين دون رد سجلهما اللاعب محمد الجمل، وتجاوز فريق الغراسي تيليكوم نظيره بنك سبأ 3 / صفر سجلها عرفات مرشد وأديب المليكي وجبر الاشرم، وحقق فريق البران الفوز على تيليمن 2 / 1 سجل محمد الشيباني وعبدالناصر محب النبي هدفي فريق البران فيما سجل أحمد الصديق هدف تيليمن.
وفي المجموعة الثالثة حقق كاك للتامين الفوز على الجيل الجديد 3 / 1 سجل علي الخاوي “هدفين” وعزة علي محمد أهداف كاك للتامين فيما سجل أسعد الهمداني الهدف الوحيد للجيل الجديد، وتمكن فريق هاتفي من الفوز على وكالة سبأ بهدف وحيد سجله عبداللطيف الورد وحقق فريق ايجلز الفوز على سبافون بهدف وحيد سجله اللاعب ماجد مجيديع.
حضر حفل التدشين مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات صادق محمد مصلح والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي وعدد من مسؤولي وقيادات الوزارة والاتحاد والشركات المشاركة.
تصوير/فؤاد الحرازي – عبدالسلام المعمري

قد يعجبك ايضا