العدو الاسرائيلي يقتحم المسجد الاقصى

الثورة نت/ وكالات

جدد عشرات المستوطنين الصهاينة اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد، بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن نحو 53 مستوطنا تجولوا في أرجاء المسجد بصورة استفزازية، تصدى لهم مصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في السياق ذاته، احتجزت قوات الاحتلال بطاقات عدد كبير من المصلين من فئة الشبان، على أبواب المسجد الرئيسية الخارجية خلال دخولهم لأداء الصلاة.

فيشهد المسجد الأقصى المبارك اقتحامات يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم المكاني على المسجد الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في المسجد كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه سواء مكانيا أو زمانياً.

بسياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قريتي جورة الشمعة ومراح معلا، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية، القول: إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القريتين وسط إطلاق قنابل الصوت، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

الى ذلك أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، العديد من العائلات في منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق مدينة طوباس بإخلاء مساكنهم؛ بحجة إجراء تدريبات عسكرية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الخبير في شؤون الاستيطان والانتهاكات الإسرائيلية، عارف دراغمة قوله: إن قوات الاحتلال أخطرت ما يزيد عن 10 عائلات تسكن منطقة الرأس الأحمر، بضرورة ترك مساكنهم يوم الأربعاء المقبل، من الساعة الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحا من يوم الخميس؛ بحجة إجراء تدريبات عسكرية.

كان الاحتلال قد أعلن في وقت سابق أنه سيجري تدريبات عسكرية في مناطق من الضفة الغربية، تبدأ اليوم وتستمر حتى الخميس المقبل.

قد يعجبك ايضا