“حماية المستهلك” تطالب بايقاف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل

 

الثورة نت/ نورالدين القعاري

دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة بإيقاف استيراد اللحوم والدواجن من البرازيل وسحب واتلاف اللحوم والدواجن الموجودة في الأسواق المحلية .
وأوضح الأستاذ فضل منصور، رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك لـ”الثورة نت” في رسالة وجهها الى وزير الصناعة والتجارة، أن السلطات البرازيلية اتخذت إجراءات بإغلاق عدد من المنشآت المنتجة للحوم ولحوم الدواجن البرازيلية التالية والتي تعتبر من أكبر الشركات المنتجة والمصدرة للعالم، حيث أكدت التحقيقات ان الشركات استخدمت أحماضا ومواد كيماوية لإخفاء فساد اللحوم وبعض الأمراض ومن ضمن المواد المستخدمة مواد مسرطنة وفقاً للجهات البرازيلية.
مضيفاً: الى أن السلطات البرازيلية تقوم حالياً بإجراء الفحص لـ 18 مصنعاً آخرين منتجين ومصدرين للحوم والدواجن الى دول العالم.
وقال منصور انه دعا وزارة الصناعة والتجارة بالتوجيه الى الجهات ذات العلاقة “الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك وكل الجهات الأخرى بالمنافذ الجمركية” بعدم السماح بدخول منتجات هذة الشركات وكافة اللحوم والدواجن من البرازيل وإعادتها إلى بلدها.
كما دعا رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالتوجيه الى مكاتب الوزارة بالمحافظات والأمانة بسحب وإتلاف كافة منتجات اللحوم والدواجن البرازيلية المستوردة من هذه الشركات من الأسواق حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

قد يعجبك ايضا