وزارة حقوق الانسان تدين الاستهداف الارهابي بمحافظة لحج

الثورة نت/

أدانت وزارة حقوق الإنسان استهداف أحد مباني السلطة المحلية بعاصمة محافظة لحج من قبل جماعات إرهابية مسلحة بدعم من دول العدوان السعودي .

وأكدت الوزارةُ في بيان أن هذه الأفعال الإجرامية واللا إنسانية المرتكبة في حق السلطة المحلية بمحافظة لحج والعاملين فيها تتنافى مع كل القيم الدينية والإنسانية وتعد وفقاً لأحكام القانون الدولي جريمة من جرائم الإرهاب الأشد خطراً وتهدد أمن اليمن وتزعزع استقرارها وتستبيح دماء المواطنين بغير الحق .

وطالب البيان بملاحقة مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء ومن يقف وراءهم ، وتقديمهم للمحاكمة في أسرع وقت ممكن تفادياً لحدوثِ اختلالٍ في السلم الاجتماعي وعدم تكرار مثل هذا الفعلِ الإجرامي.

ودعا بيان الوزارة كافة المنظمات الدولية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة استناداً إلى قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني .

وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأمينها ألعام ومجلسي الأمن و حقوق الإنسان المسئولية القانونية الكاملة عن كل الأفعال الإجرامية التي ترتكبها دول التحالف بقيادة السعودية ومرتزقتها من الجماعات المسلحة كتنظيم القاعدة وداعش وغيرها ,داعيا مجلسي الأمن وحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلی اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة ومعاقبة المسئولين عن ارتكاب كافة المجازر والجرائم والانتهاكات التي طالت كل فئات المجتمع المدني من الأطفال والنساء .

كما جددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي الى الاسرع في وقف العدوان وتمويل الإرهاب في بلادنا من قبل دول التحالف ورفع الحصار الجائر وتشكيل لجنة دولية مستقلة لتقصي الحقائقِ والتحقيق في الجرائم المرتكبة من قبل دول التحالف والجماعات المسلحة الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وداعش .

سبأ

قد يعجبك ايضا