مايو 30, 2017 صنعاء 10:15 ص

21 سبتمبر

“مسيرة الخبز ” تحط رحالها في الحيمة وتنظيم مسيرة مشاعل ليلية في نقيل موسنة

“مسيرة الخبز ” تحط رحالها في الحيمة وتنظيم مسيرة مشاعل ليلية في نقيل موسنة
مساحة اعلانية

“الثورة” /
تواصل مسيرة الخبز المدنية الشعبية الراجلة مسيرها أمس صوب ميناء الحديدة بعدما حط المشاركون في المسيرة أمس رحالهم في منطقة بني منصور بمديرية الحيمة الخارجية استعدادا لجولة سير ثانية نحو الميناء الساحلي.
وانطلقت المسيرة الراجلة في يومها الثاني أمس من مديرية الحيمة الخارجية حيث أقيم مهرجان خطابي شعبي في مركز بني منصور الزراعي بالحيمة الخارجية أكد المشاركون فيه على تضحيتهم بالغالي والنفيس دفاعا عن الكرامة اليمنية والسيادة والحرية.
وفي الفعالية اكد وكيل محافظة صنعاء محمد أحمد الزبيري على تقدير وجهاء ومشائخ اليمن للدور الذي قام به المشاركون في هذه المسيرة الراجلة التي ترفض تركيع وتجويع الشعب اليمني ولا لاستنزاف ميناء ومدينة الحديدة التي تمثل ميناء إنسانيا للشعب اليمني .
وعبر مدير عام مديرية الحيمة الخارجية طلال يحيى غوبر عن تقديره وكافة أعيان ومشائخ الحيمة الخارجية للجهود الكبيرة التي يبذلها المشاركون في المسيرة للفت أنظار العالم لما يعانيه الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار جائر، مشيرا إلى أن انطلاق هذه المسيرة الراجلة تأكيد على انطلاق بشائر النصر والتي تقول للعالم بأن الشعب اليمني شعب عظيم ، فيما تحدث المنظمون عن ترتيبات لاطلاق مسيرة مشاعل من منطقة نقيل موسنة في اطار الفعاليات المنظمة في اطار هذه المسيرة الانسانية.
وواصل المشاركون في المسيرة طريقهم ظهر امس حيث وصلوا إلى مديرية مناخه وكان في استقبالهم شيخ مشائخ حراز الشيخ علي غالب مسعد امين عام المجلس المحلي وقيادة السلطة المحلية بالمديرية ومشائخ ووجهاء المنطقة .
وأكد الشيخ صادق أبو شوارب ايجابية التفاعل الشعبي مع المشاركين في هذه المسيرة الانسانية مشيرا إلى استقبال الفعاليات الرسمية والشعبية للمشاركين في بني مطر والحيمة وحراز وهذا ورفدهم للمسيرة بالمساعدات والمئات من الرجال .
وعن طبيعة المشاركين أوضح الشيخ ابو شوارب أن المشاركين تتراوح اعمارهم بين سن الشباب وفوق الــ 65 سنة، مشيرا إلى ما يتحمله المشاركون من جهد وتعب في سبيل توصيل رسالتهم الانسانية إلى العالم والمطالبة بتدخل دولي لوقف العدوان ورفع الحصار والتصدي لمخططات العدوان السعودي احتلال ميناء الحديدة الذي يعد الشريان الرئيسي لليمن لدخول البضائع والسلع الغذائية والاغاثية والدوائية.
وأمل من الاحرار في العالم الالتفاف إلى هذه المسيرة والتعبير عن المطالب التي يحملها المشاركون الذي خرجوا في هذه المسيرة الشاقة ليقولوا للعالم لا للابادة الجماعية لا للتجويع وسندافع عن ميناء الحديدة بصدور عارية .

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله