المنتخب الوطني يحافظ على موقعه في تصنيف الفيفا

الثورة/ متابعات
حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على موقعه في التصنيف العالمي للمنتخبات الذي يصدره الفيفا ، حيث أظهر التصنيف الصادر أمس الخميس بقاء المنتخب الوطني في المرتبة (123) للشهر الثاني على التوالي برصيد (268) نقطة.
ولم يطرأ على التصنيف الجديد تعديلات كثيرة نظراً لعدم خوض مباريات دولية كثيرة خلال الفترة الأخيرة والتي إقتصرت على سبع مباريات دولية فقط على مستوى العالم ، وبالتالي لم يحدث أي تغيير على قائمة المنتخبات العشرين الأوائل ، حيث استمرت البرازيلي في صدارة تصنيف المنتخبات عالمياً ، وحافظت مصر على الصدارة عربياً وأفريقياً ، كما استمرت إيران في صدارة القارة الآسيوية ، وبقت المكسيك على رأس قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.
وكان الاختلاف الوحيد على قائمة الفرق الثلاث والسبعين الأولى في شهر ابريل هو تراجع المنتخب السلوفاكي (24) لمرتبة واحدة، مقابل تقدّم بوليفيا (73) مركزاً واحداً.
وعلى صعيد المنتخبات خارج نادي المئة الكبار، فقد كانت هناك بعض التغييرات ، حيث حققت مدغشقر الانتقال الأكبر لهذا الشهر بواقع تسعة مراكز ليحتل المرتبة (111) وملاوي المتراجعة (14) مركز لتحتل المرتبة (114) ، كما تقدمت جنوب السودان ثمانية مراكز لتحتل المرتبة (146) بعد أن تغلّبت مرّتين على الصومال.
ومن المقرر أن يتم إصدار النسخة القادمة من التصنيف العالمي بتاريخ 1 يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا