بريان بيكر: النظام السعودي يرتكب جرائم ضد الانسانية في اليمن

الثورة/ترجمة/ عماد المرشحي

وصف بريان بيكر اسرة ال سعود بالديكتاتورية متهماً اياها بارتكاب جرائم حرب ضد الانسانية في اليمن.
جاء ذلك في حوار أجرته قناة “روسيا اليوم” مع بريان بيكر،المدير العام والمتحدث باسم تحالف “آنسر” المناهض للحروب .
وقال: ما نلاحظه في اليمن ربما يكون من أعظم القصص التي لم تروى بعد عن المعاناة الإنسانية والكارثة في العالم.
وأضاف أن الوضع الكارثي هو نتيجة عن القصف السعودي الذي تموله الولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار إلي أن الأمر ليس اقل من محرقة صغيرة، وهو كابوس يعيد نفسه كل يوم، وما يقوم السعوديون به هو كما وصفته الأمم المتحدة بأنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.
وقال لسوء الحظ ما نشهده هو تحول حازم وأكثر وضوحا من جانب الحكومة الأمريكية في ظل حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدعم الحرب السعودية في اليمن , أنها مأساة فظيعة ، وهي جريمة حرب.
وأضاف: والأكثر سخرية من ذلك ان المملكة العربية السعودية أسرة دكتاتورية لها تطلعاتها الإقليمية، وهي مرتبطة ارتباطا وثيقا بالحكومة الأمريكية وأيضا بالحكومة الإسرائيلية, يدمرون اليمن والتي قد تم تدمير جزء كبير من بنيتها التحتية وحصد الكثير من الأرواح , ومن ثم تحاول الأسرة السعودية تقديم المساعدات والأعمال الخيرية والإحسان.
وقال “انه لدليل ايجابي على أن الدبلوماسية والأعمال الخيرية في ظل هذه الظروف، ليست سوى تكلف ، وبعبارة أخرى، أنها كذبة، بل هو قناع، بل هو تمويه في محاولة لإخفاء ما يفعله السعوديون باليمنيين”.
ووفقا لبيكر، فإن المملكة العربية السعودية “تقوم بحملة إعلامية مرتبة بعناية فائقة”.
وقال ” إن ما يحاول السعوديون القيام به هو لعب لعبة العلاقات العامة للتخفيف من حدة الانتقادات الدولية المتنامية ضد جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وفي الوقت نفسه تهدئة المؤيدين الحقيقيين الذين هم في واشنطن”.

قد يعجبك ايضا