بيت الثقافة بصنعاء .. توهج رغم العدوان

الثورة/..
يعد بيت الثقافة بصنعاء أحد أهم الملامح الرئيسية والبارزة  في المشهد الثقافي اليمني بصورة عامة وفي العاصمة صنعاء بصورة خاصة. وذلك لما يلعبه من دور كبير وهام في المشهد الثقافي اليمني وذلك من خلال احتضانه الدائم والمستمر للعديد من الفعاليات والندوات والمعارض الثقافية والفنية التي تقام على رواق بيت الثقافة بصنعاء طوال العام والتي يقيمها ويعدها ويشارك فيها الكثير من المؤسسات الثقافية والفنية والكثير من الأدباء والمثقفين والفنانين اليمنيين والتي من خلالها يتم رفد المشهد الثقافي والفني اليمني بالعطاءات والإبداعات والنتاجات الثقافية والفكرية والفنية إلى جانب مواكبة مختلف المناسبات الثقافية المختلفة.
ومن يتابع المشهد الثقافي اليمني سيجد ان بيت الثقافة يحتل صدارة الفعاليات التي  تقام بين الحين والآخر وسيدرك مدى أهمية هذا البيت وما يقوم به من أدوار ثقافية .
تأسس بيت الثقافة بصنعاء في عام 2000م ومنذ تأسيسه وحتى الآن وهو في حالة نشاط متواصل وحالة عطاء ولم يتوقف عن دوره الثقافي الهام رغم شحة  الإمكانيات التي يمر بها ورغم الحاجة إلى تأثيثه وإعادة تاهيل بعض مرافقه.
بل ان بيت الثقافة صار يؤدي دوره في ظروف قاسية ولم يغلق أبوابه في وجه الفعاليات وخاصة في هذه الفترة التي تتعرض فيه بلادنا للقصف والعدوان الغاشم السعودي والأمريكي , حيث ظل هذا البيت يتحدى الظروف ويشرع أبوابه للفعاليات الثقافية ويواجه صواريخ العدوان بالفعاليات الثقافية المتنوعة التي تعكس صمود وتحدي الإبداع اليمني في مواجهة العدوان الغاشم.
وعن نشاط  بيت الثقافة يقول الأخ يحيي الديلمي مدير عام بيت الثقافة:
– نشاط بيت الثقافة في حالة تواصل دائم طوال العام وهو حاضن للكثير من الفعاليات الثقافية والفنية المميزة التي يتم رفد المشهد الثقافي بها  وهو مفتوح للجميع من اجل خدمة الحركة الثقافية اليمنية .. حيث يشهد في كل عام  إقامة أكثر من 150 فعالية ثقافية وفنية للعديد من المؤسسات الثقافية والفنية وغيرها من الجهات .
ورغم الظروف التي تمر بها بلادنا إلا إن بيت الثقافة يواصل دوره الثقافي الهام رغم القصف والعدوان الهمجي السعودي والأمريكي ويواجه ذلك العدوان البربري من خلال الفعاليات الثقافية المميزة والمختلفة والتي تعكس للعالم أن هذا الشعب الصامد يواجه العدوان في مختلف الميادين ويثبت للعالم عظمة شعب اليمن وحضارته وثقافته.
ويضيف مدير عام بيت الثقافة بصنعاء : خلال العام الماضي أقيمت أكثر من 120فعالية ثقافية   رغم الظروف التي تمر بها البلاد ورغم الظروف التي يمر بها بيت الثقافة وخاصة خلال الفترة الأخيرة ولكننا نحاول تجاوزه من خلال تعاون الجميع وذلك كي يبقى بيت الثقافة هو مشعل الثقافة المتوهج في مختلف الظروف .

حامد فؤاد

قد يعجبك ايضا