ضبط عدد كبير من المخالفات التموينية بصنعاء

الثورة نت/

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خلال الأسبوع الماضي عدد كبير من المخالفات التموينية وأتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني أن المخالفات التي ضبطت خلال الفترة من 6 – 10 مايو الجاري في مديريات الأمانة العشر شملت بيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة ومخالفة للمواصفات وغير صالحة للاستخدام الآدمي و لا تحمل تاريخ صلاحية وأخرى سيئة التخزين.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب ضبطت وحرزت خلال الفترة ذاتها قرابة ألفين و350 كرتون زبادي و شوكلاته وبسكويت بطاقة البيان بلغة غير العربية وطحينة وتمر مخالف للمواصفات اليمنية في فترة الصلاحية و زبيب مجهول المنشا وزبيب هندي مشكوك في صلاحيتها ولبان خاص بالأطفال ممنوع تداولها ومليم مشكوك في فترة صلاحيته ومياه معدنية مستوردة منتهية الصلاحية .

ولفت الخولاني إلى أن الفرق الميدانية حرزت خلال نفس الفترة أيضا نحو ثمانية آلاف و900 كرتون عصير معظمها تالفة وسيتم فرزها واتخاذ الإجراء اللازم إزاءها ، كما تم إتلاف 24 طن صابون جسم منتهية الصلاحية بمشاركة الجمارك ، وضبط كمية 336 كيس دقيق تركي وهندي فترة الصلاحية 12 شهر والمعتمد حسب المواصفة اليمنية 9 أشهر ، وكذا تحريز 780 كيس سكر فيها تكتل تعرضت للأمطار .

وبين أنه تم اتخاذ إجراءات إدارية قانونية (الغرامة المالية، المصادرة ) حيال ست قضايا تموينية، وإحالة قضية واحدة إلى نيابة الصناعة والتجارة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وحول الإجراءات لضبط أسعار أسطوانة الغاز المنزلي .. أفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خالد الخولاني بأنه تنفيذا للقرار الوزاري رقم 50 لسنة 2017 بشأن آلية متابعة توفير الغاز المنزلي واستقرار أسعاره ، فقد تم وضع الآلية التنفيذية للقرار وسيتم التعميم بها بعد ان يتم اعتمادها من أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة امين جمعان .

وأضاف أن اجتماعا عقد الثلاثاء الماضي برئاسة وكيل الأمانة لقطاع الخدمات جرى خلاله توقيع محضر تضمن

مخاطبة شركة الغاز بموافاة الأمانة بكشوفات الترحيل اليومية لمقطورات الغاز المرحلة للأمانة من صافر بالإضافة إلى تحديد عدد المقطورات التي تملكها محطات التعبئة المركزية للغاز المنزلي وغاز السيارات.

كما تم الاتفاق على أهمية تفعيل المحاضر الموقعة بين مالكي المحطات والمحافظات بشان تسعيرة اسطوانة الغاز ، و اعتماد الآلية السابقة لتوزيع الغاز للمديريات من المحطات المركزية ، وكذا التأكيد على سرعة التعميم للمديريات بالآلية المرفوعة من المكتب لتنفيذ القرار ، كما تم تقديم رؤية من مكتب الصناعة والتجارة لوكيل قطاع الخدمات بعمل اللجنة المشتركة لضبط الأحواش التي تخزن أسطوانات الغاز المنزلي بصورة مخالفة للقانون .

وأكد الخولاني أنه سيتم خلال هذا الأسبوع مباشرة الأعمال الميدانية لضبط أسعار الغاز المنزلي في مختلف مديريات العاصمة صنعاء .

وجدد التأكيد على أن فرق التفتيش تواصل حملات النزول الميداني إلى الأسواق والمحلات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة وذلك للتأكد من مدى صلاحية السلع والمواد الغذائية، وضبط المواد الغذائية المنتهية والفاسدة والمغشوشة والمخالفة للمواصفات و الأسعار.
سبأ

قد يعجبك ايضا