ورشتا عمل بجامعة 21 سبتمبر ومجمع 48 الطبي بصنعاء حول الوقاية من الكوليرا

الثورة نت / صنعاء

عقدت بصنعاء اليوم ورشتي عمل حول الوقاية من الكوليرا ، نظمهما جامعة ثورة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بالمحافظة ومجمع 48 الطبي النموذجي.

تهدف الورشتان في يومين إكساب العاملين في قطاع الرعاية الصحية وطلاب وطالبات الكليات والمعاهد الطبية وأعضاء منظمات المجتمع المدني والمهتمين مهارات ومعارف حول كيفية السيطرة على الكوليرا.

 

وأكد محافظ صنعاء حنين محمد قطينة أهمية تضافر جهود الجميع في هذه المرحلة الصعبة والإستثنائية التي يمر بها الوطن لمكافحة الكوليرا وخاصة في ظل تردي الأوضاع الصحية جراء إستمرار العدوان .

وأشاد بدور الجامعة ومجمع 48 الطبي في تبني مثل هذه الأنشطة والبرامج ونشر التوعية في أوساط المجتمع في هذا الجانب.

فيما أشار رئيس جامعة ثورة 21 سبتمبر الدكتور ياسر أحمد عبد المغني إلى دور الجامعة في تبني حملة “السلام تحية” للحد من الكوليرا .. مثمنا جهود مجمع 48 الطبي النموذجي ومن ساهم في الإعداد للورشتين .

واستعرضت الورشتان نبذة تعريفية عن الكوليرا وكيفية انتقاله والوقاية منه وأساليب التدريب والعوامل الخاصة بالمضيف من حيث الحالة الإقتصادية والعوامل الخاصة بالبيئة والوضع المعيشي والتوزيع الجغرافي ومعدل الوفيات.

حضر الورشتان وكيل المحافظة فارس الكهالي وعضو الهيئة الإدارية حفظ الله اللساني ونواب رئيس الجامعة وأمين عام الجامعة غالب قطينة ونواب مدير عام مجمع 48 الطبي النموذجي ومدراء مكاتب الصحة والتربية والإعلام.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا