منتخب الجودو يختتم مشاركته في دورة التضامن الإسلامي بخسارة رابعة

الثورة/باكو
اختتم المنتخب الوطني للجودو مشاركته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بخسارة رابعة في آخر مباريات المنتخب أمس في الدورة التي تستضيفها العاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة 12 – 22 مايو الجاري.
وخسر لاعب منتخب الجودو وليد رزق الكبزري، من لاعب الجابون تيرينس كوامبا في دور الـ16 لمنافسات وزن 81 كجم ليختتم بذلك مشاركة منتخب الجودو في الدورة تحت قيادة المدرب علي الآنسي.
وكان لاعب منتخب الجودو علي محسن خصروف قد أحرز المركز السابع لمنافسات وزن 60 كيلوجرام، بعد أن حقق فوز وخسارتين أمس الأول حيث فاز في دور الـ16 على منافسه النيجيري مختار اللاسين في نزال أصيب خلاله اللاعب اليمني في الرأس، قبل أن يخسر في دور الـ8 من الأذربيجاني أورخان سافاروف المصنف الأول عالمياً والذي توج ببطولة هذا الوزن، ولعب خصروف مباراة ترتيب المراكز الثمانية الأولى مع اللاعب المغربي ياسين مودتير وخسر منه متأثراً بإصابته ليحتل المركز السابع في الترتيب العام لهذا الوزن.
كما ودع لاعب منتخبنا أحمد عياش الزراعي أمس الأول منافسات وزن 73 كجم عقب خسارته من لاعب كازاخستان بيكادل شايمردنوف ليودع عياش المنافسات من دور الـ32.
وفي هذا الصدد قال مدرب منتخب الجودو علي الآنسي إن “إعداد وتحضير اللاعبين للمشاركة في الدورة كان جيدا غير أن الحظ لم يحالفهم”.. مشيرا إلى أن توقف جميع اللاعبين عن المشاركات الخارجية والداخلية طوال عامين ونصف أثر كثيراً على مستويات اللاعبين خصوصاً في وجود مستجدات تتعلق بتعديلات في القانون الدولي للعبة.
وأوضح أن القرعة أوقعت اللاعب أحمد الزراعي مع لاعب كازخستان في دور الـ32، وكان مستوى منافسه أفضل لأنه في استعداد مستمر نظراً لظروف بلاده المواتية والأفضل من ظروف بلادنا، أما اللاعب علي خصروف فقدم مستوى رائع لكن الإصابة التي تعرض لها خلال فوزه بالنزال الأول أثرت سلبا على أداءه في بقية النزالات، فيما أخطأ اللاعب وليد الكبزري في تقدير وضعه خلال نزاله أمام منافسه الجابوني ما تسبب في خسارته”.
وأضاف مدرب الجودو: “استفدنا من المشاركة في هذه الدورة ونتقدم بالشكر لقيادة اللجنة الأولمبية اليمنية ممثلة بأمينها العام محمد الأهجري وإدارتها الفنية التي لمسنا منهم الحرص والاهتمام باللعبة في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة”.
ووجه المدرب الآنسي رسالة إلى قيادة وزارة الشباب والرياضة لابتعادها عن الاهتمام بالرياضة والرياضيين وعدم دعمها للاتحادات حتى تتمكن من مزاولة أعمالها في جميع الرياضات.
وأردف: “نفتقد للبطولات والمعسكرات الداخلية التي هي سبب رئيسي في رفع مستويات اللاعبين والحفاظ عليها كما ندعو الشخصيات الرياضية داخل الوزارة وخارجها إلى الاهتمام بالرياضة والرياضيين وفصل السياسة عن الرياضة أيضاً”.
وفي سياق متصل تنطلق غد الثلاثاء مشاركة بلادنا في لعبة التايكواندو حيث يشارك ثلاثة لاعبين يمنيين وهم: يحيى منصور عياش، صدام علي طحامة، وماجد أحمد العبال، تحت قيادة المدرب الوطني خالد مقبول القادري.

قد يعجبك ايضا