زيد يرأس اجتماعاً لمناقشة أنشطة وبرامج الشباب

صنعاء/سبأ
ناقش اجتماع بصنعاء أمس برئاسة وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد المواضيع المتصلة بأنشطة وبرامج الشباب، وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الشباب والرياضة بمديريات أمانة العاصمة إلى الجوانب المتعلقة بدور الشباب في التوعية بمخاطر الكوليرا.
وفي الاجتماع أشار الوزير زيد إلى أهمية تفعيل أنشطة مكاتب الشباب والرياضة، لافتا إلى ضرورة رفع تصورات ومقترحات لإقامة الأنشطة الصيفية والثقافية لتنمية وصقل مهارات الشباب، مبديا استعداد الوزارة منح الصلاحيات لمكاتب الشباب بما يخدم المصلحة العامة.
ولفت إلى أهمية دور الشباب في التوعية لمكافحة الكوليرا، مؤكدا استعداد الوزارة المساهمة في توفير المستلزمات الضرورية للحد من الكوليرا من خلال نزول لجان طوعية إلى الأحياء والحارات.
كما أكد استعداد الوزارة أيضا توفير المنشآت الرياضية والشبابية لإيواء الحالات المصابة وتقديم الخدمات لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة هذا الوباء.
ودعا وزير الشباب والرياضة الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني إلى إعداد البرامج التوعوية وإقامة دورات وورش عمل وندوات باعتبار ذلك مسؤولية تقع على عاتق الجميع وواجباً إنسانياً.
فيما أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالرحمن الحسني والقائم بأعمال قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي إلى ضرورة إصدار لائحة تنظم سير العمل بمكاتب الشباب على مستوى المحافظات.
وأكدا أهمية دعم المراكز الصيفية وإخضاع المؤسسات الرياضية ومنظمات المجتمع المدني لمكاتب الشباب والرياضة.
فيما تطرق مدراء مكاتب الشباب إلى الصعوبات التي تعترض سير الأداء والسبل الكفيلة بمعالجتها.
حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني والوكيل المساعد لقطاع المرأة باسمة العريقي وعدد من مستشاري الوزارة ومدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد ومدير الفروع بمكتب الشباب عبدالله منصر.
تصوير/أحمد الناظري

قد يعجبك ايضا