تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بصنعاء

الثورة نت../
قال وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ” إنه تم تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأمانة العاصمة اليوم “.

وأوضح وزير المياه والبيئة لوكالة (سبأ) أن تشغيل محطة المعالجة يأتي بعد التواصل المستمر مع الممولين والمنظمات الدولية، حيث تجاوبت منظمة اليونيسيف وتم الإتفاق مع الممثلة المقيمة للمنظمة ميريشيل ريلانو على تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بأمانة العاصمة بطاقتها الكاملة لمدة ٢٤ ساعة في اليوم بالكهرباء والديزل.

وأشار إلى أن قيادة وزارة الكهرباء والطاقة تجاوبت بسرعة التشغيل ابتداءً من اليوم الاثنين الذي يصادف مناسبة العيد الوطني الـ 27 للجمهورية ٢٢ مايو .

ولفت وزير المياه إلى أن تشغيل محطة المعالجة يأتي في إطار الإتفاق على دعم قطاع المياه والصرف الصحي للحد من انتشار الأمراض والأوبئة مِنْهَا الكوليرا، حفاظا على سلامة المواطنين بأمانة العاصمة، وذلك تبعا للإتفاق الرئيسي مع اليونيسيف على تشغيل آبار المياه بمؤسستي المياه بالأمانة ومدينة الحديدة، بالطاقة الكهربائية ابتداء من ١ يونيو ٢٠١٧م، وكذلك تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي ومحطات الرفع بمدينة الحديدة.

وأكد إستمرار وزارة المياه والبيئة بقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها المختلفة في حماية مصادر المياه والآبار من التلوث وتعقيمها بالكلور وعمل حملات مراقبة على جودة المياه لمحطات مياه الكوثر ومصانع المياه ووايتات المياه التي تتزود من الآبار الخاصة وكلورتها .. مبينا أن ذلك يأتي ضمن حملة الوزارة للحد من انتشار الكوليرا في عموم المحافظات.

ونوه بدور موظفي قطاع المياه والبيئة الذين يقومون بجهود كبيرة بما يخدم المصلحة العامة.

قد يعجبك ايضا