واشنطن تؤكد أن عملية الإنزال في مارب تمت بتنسيق مع الفار هادي وتحالف العدوان

“الثورة” /
تضاربت المعلومات بشأن الخسائر التي منيت بها قوات المارينز الأميركية في عملية الانزال التي نفذتها امس في منطقة الخثلة بمديرية الجوبة جنوبي مدينة مارب ضد ما سمته تجمعا لتنظيم “القاعدة” إذ أقرت وزارة الدفاع الاميركية بإصابة عدد غير محدود من جنودها المشاركين في العملية فيما تحدثت مصادر محلية عن مقتل ستة جنود أمريكيين وثلاثة خليجيين.
ونفذت وحدة اقتحام اميركية عملية انزال مظلي مسنودة بالمروحيات قال بيان لقيادة القوات المركزية الاميركية أنها استهدفت “مجمعا تابعا لما يسمى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ” ومنازل في آل عواض وقيفة والعذلان والجوبة بمحافظة مأرب.
واسفرت عمليات الانزال التي نفذها جنود من مشاة البحرية الاميركية المارينز بمشاركة كتائب من تحالف العدوان السعودي الاماراتي عن مقتل خمسة واصابة ستة فيما أكدت مصادر محلية إن العملية ترافقت مع عمليات قصف عشوائي شنتها مروحيات اميركية استهدفت منازل في منطقة آل عواض وقيفة والعذلان والجوبة بمحافظة مأرب بالتزامن مع سلسلة غارات شنتها طائرات حربية اميركية وأخرى تابعة لتحالف العدوان السعودي ومروحيات استهدفت العديد من المنازل هناك.
وأفادت مصادر متعددة أن مروحية اباتشي هبطت في منطقة جو الملاح الصرم بمحافظة مأرب فيما حلقت مروحيات اخرى فوق المنطقة وشنت عمليات قصف كثيفة على منطقة الخثلة قبيلة العذلان مراد ما ادى إلى تدمير العديد من المنازل فوق رؤوس سكانها.
وبحسب مصادر محلية متعددة في محافظة مأرب فقد أدى العدوان الاميركي إلى مقتل الشيخ/ناصر علي مهدي الاعذل المرادي، الغادر صالح سالم الاعذل المرادي، صالح الطفاف الاعذل المرادي، ياسر الطفاف الاعذل المرادي، شبرين سعيد سالم الاعذل المرادي.
كما ادت العملية إلى اصابة كل من احمد سالم علي الاعذل المرادي، مراد سعيد سالم الاعذل المرادي، عبد ربه علي علي عرفج الاعذل المرادي، بشير علي احمد الاعذل المرادي، عثمان الطفاف الاعذل المرادي، صالح سعيد سالم الاعذل المرادي.
لكن بيانا للقيادة المركزية للقوات الاميركية قال إن العملية اسفرت عن مقتل سبعة من مسلحي تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب مشيرة إلى أنها استخدمت اسلحة نارية صغيرة وضربات جوية دقيقة.
وقالت إن العملية نفذت بدعم من حكومة اليمن( حكومة الفار المحكوم بالاعدام عبد ربه هادي” بالتعاون مع حلفائنا العرب ( السعودية والامارات) متعهدة مواصلة الحرب على المنظمات الإرهابية المعروفة مثل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

قد يعجبك ايضا