تدشين البرنامج الصحي لمكافحة الكوليرا في خمس اصلاحيات مركزية

 

الثورةنت/معين حنش
اكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي على اهمية تظافر جهود كافة الجهات المعنية للحد من انتشار وباء الكوليرا وتعزيز الوعي المجتمعي بالطرق الوقائية السليمة من المرض.
واضاف الدكتور العرجلي خلال تدشينه امس البرنامج الصحي لمكافحة الكوليرا والمطهرات في خمس إصلاحيات مركزية (الأمانه-ذمار-اب-الحديده-المحويت) بدعم من المنظمة الدولية للأصلاح الجنائي والسفارة الهولندية بصنعاء ومصلحة التأهيل ومؤسسة سويا بان المسئولية الملقاة على الكادر الصحي والمنظمات الدولية الانسانية في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد بسبب العدوان والحصار اصبحت مضاعفة واشبه بتحدٍ حقيقي علينا جميعا ان نخوضه بثبات واصرار وان نبذل كل مافي وسعنا للانتصار على على كل التحديات والصعاب وفي مقدمتها انتشار الامراض والاوبئة التي كانت نتاجا طبيعيا للعدوان وتداعيات الحصار.
وأكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي أن كارثة الكوليرا لحقت 19 محافظة وبلغ عدد حالات الاشتباه بالكوليرا 55 ألف و206 حالة فيما عدد حالات الوفاة 500 حالة.
و أشاد العرجلي بدور المنظمة الدولية ومشاريعها التنموية في جانب الاصلاحيات والاهتمام باوضاع السجناء تاهيليا وتدريبيا وصحيا وكذا الدعم السخي والذي يصب على أرض الواقع من قبل المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا وأخر ذلك الدعم توزيع هذه الادوية التي تسهم في تخفيف معاناة السجناء والتي يبلغ قيمتها بخمسة ملايين ريال وذلك لمكافحة هذا الداء الذي فتك بالمواطنين ووصل للسجناء..
من جانبه ألقى مدير عام التاهيل والإصلاح بمصلحة السجون العقيد عبدالله الحكيم كلمة ترحيبيه بالمنظمات وبقيادة وزارة الصحة ممثلة بوكيلها الدكتور ناصر العرجلي وقيادة المصلحة ممثلة بوكيلها العميد عبدالله الهادي واشاد الحكيم بالدعم الذي تقدمه المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا لدعم السجناء في جميع المجالات بما فيها التوعية الصحية حول مرض الكوليرا في مراكز التأهيل والإصلاح لخمسة سجون مركزية.
من جهته قال ممثل السفارة الهولندية أكرم الأكحلي أن هذه العلاجات تأتي ضمن الحملة الميدانية للإطلاع على الوضع الصحي ومدى تأثر هذه الأصلاحيات بانتشار وباء الكوليرا.
وفي الحفل استمع الحاضرين لممثل المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والمدير التنفيذي لمؤسسة سويا التنموية إلى شرح تفصيلي بضرورة توعية العاملين والنزلاء بأسباب انتشار مثل هذه الأمراض والأوبئة على النزلاء وطرق الوقاية منها ومكافحتها وأهمية الأهتمام باالنظافة الشخصية والعامة باستمرار.
مقدما الشكر لرئيس المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تغريد جبر ولرئيس مؤسسة سويا عادل دبوان الذي يولون الاصلاحيات اهتماماتهم الكبيرة في دعمها في كافة النواحي والاحتياجات.

قد يعجبك ايضا