“رعاية الأسرة”تسلم مركز بني سعد أدوية ومحاليل

الثورة نت / خاص

ضمن مشروع دعم مراكز علاج وباء الكوليرا الذي تنفذه جمعية رعاية الأسرة اليمنية في مديريتي خميس بني سعد وشبام كوكبان بمحافظة المحويت، نفذ فريق الاستجابة السريعة التابع للجمعية أمس زيارة إلى مستشفى مديرية خميس بني سعد وخلال الزيارة سلم الفريق إدارة المستشفى كمية كبيرة من الأدوية المستلزمات الطبية الخاصة بعلاج الاسهالات المائية والكوليرا لمواجهة الوباء المنتشر في المديرية .

وأوضح رئيس فريق الاستجابة الإنسانية في الجمعية الدكتور نديم العيزري في تصريح لـ”الثورة نت”، أن الجمعية تعمل على دعم مركزين لعلاج الاسهالات ومكافحة وباء الكوليرا في مديريتي بني سعد وشبام كوكبان بمحافظة المحويت من خلال الإمدادات الطبية بالأدوية والمستلزمات الصحية في إطار إسهامات الجمعية في الاستجابة لمواجهة تفشي وباء الكوليرا الذي انتشر في عدد من المحافظات ومنها محافظة المحويت التي تنفذ فيها الجمعية مشروع دعم مراكز علاج الاسهالات المائية والكوليرا .

وأشار الدكتور العيزري إلى أن الجمعية قدمت لمستشفى خميس بني سعد أدوية ومحاليل طبية خاصة بعلاج الاسهالات المائية والكوليرا بقيمة مليون ريال كدفعة ثانية حيث وقد تم إرسال كمية من العلاجات خلال الأسبوع الماضي وذلك للإسهام في مواجهة الوباء المنتشر في المديرية التي تعاني من زيادة الحالات المصابة بالاسهالات والكوليرا. مؤكداً أن عدد الحالات المشتبهة بلغت بحسب البيانات الصادرة عن ادارة المستشفي اكثر من 680 حالة إصابة ، و 43 حالة مؤكدة حسب الفحوصات فيما بلغت الوفيات بالوباء 15 حالة وفاة منذ تاريخ 8 مايو الجاري .

إلى ذلك أشاد مدير مستشفى خميس بني سعد بمحافظة المحويت بما تقدمه الجمعية من إسهامات ودعم لمركز علاج الكوليرا بالمستشفى ودعم المركز بالعلاجات الخاصة بالكوليرا. لافتا إلى أن الحالات المصابة تفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى الأمر الذي يسبب ضغط كبير على الخدمات العلاجية والسريرية للمصابين .

وثمن ، دور جمعية رعاية الأسرة وخاصة ما تقوم به من جهود في مجال مكافحة وباء الكوليرا والوقاية منه في المديريات المستهدفة في محافظة المحويت.

مشيرا إلى أن هذه الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من جمعية رعاية الأسرة اليمنية ستسهم في تغطية احتياجات المركز لمعالجة الاسهالات المائية والكوليرا في المديرية التي تعاني من انتشار كبير للوباء في أوساط المواطنين.

 

قد يعجبك ايضا