الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

“ألوان القمريات”حملة لرفع دخل الأسر المنتجة بصنعاء

الثورة نت../

دشنت مؤسسة كل البنات للتنمية بالتعاون مع وكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والأصغر اليوم بصنعاء حملة ألوان القمريات تجمعنا للإسهام في رفع دخل الأسر المنتجة للحرف الاقتصادية وعلى رأسها صناعة القمريات.

 

وأوضحت رئيس مؤسسة كل البنات للتنمية انتصار العاضي في كلمتها في حفل التدشين أن الحملة تهدف إلى إحياء التراث التقليدي عن طريق تطوير المنتجات بما يتناسب مع المواصفات والمقاييس الدولية وخلق منافذ بيع لتسويقها بما يضمن الحفاظ على استدامتها.

وأشارت الى أن الحملة تأتي في إطار مشروع تنفذه المؤسسة ضمن مشاريع النقد مقابل العمل الهادف إلى تكامل الإغاثة مع الإنعاش المبكر والمساهمة في تمكين الحرفيين وذوي الدخل المحدود اقتصاديا وتوعية القطاع الخاص والمجتمع المحلي بإحياء التراث التقليدي والحفاظ على الهوية الوطنية والتاريخية .مثمنة جهود كل من ساهم في إنجاح الحملة والداعمين من القطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية .

فيما أكدت ضابط مشروع إحياء الموروث الثقافي بوكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والأصغر التابع لصندوق التنمية الاجتماعية الأخت / هند طالب ، أهمية الحملة في تحسين دخل الحرفيين والمنتجين خاصة حرفيي القمريات .. مشيرة إلى أن الوكالة تعمل على تعزيز الموروث الثقافي وتأهيل وتدريب الحرفيين لتطوير منتجاتهم وفتح أسواق محلية وخارجية لهم .

 

بدوره أشاد محمد القريطي في كلمة الحرفيين بدور مؤسسة كل البنات للتنمية ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر لدعمهم الحرفيين وتمكينهم اقتصاديا والترويج لمنتجاتهم .

 

وأشار إلى أن الحملة ستعمل على الحفاظ على الموروث التراثي الحرفي خاصة صناعة القمريات وزيادة إنتاجه من خلال فتح نقاط بيع للعرض والترويج للمنتجات.

تخلل التدشين تكريم الجهات والمنظمات الداعمة للحملة الهادفة إلى إحياء التراث التقليدي في صناعة القمريات.

 

قد يعجبك ايضا