مؤسسة الجرحى تنظم زيارات للجرحى في دور الرعاية و المستشفيات بأمانة العاصمة

الثورة/ ماجد الكحلاني / سبأ
نظمت مؤسسة الجرحى أمس زيارات ميدانية للجرحى في عدد من دور الرعاية و المستشفيات بأمانة العاصمة كمرحلة أولى .
وخلال الزيارات التي شارك فيها عدد من العلماء استمعوا إلى شرح عن أوضاع الجرحى وما يقدم لهم ‏من خدمات طبية وعلاجية في مختلف الأقسام وطبيعة إصاباتهم.‏
كما قدمت المؤسسة هدايا للجرحى، وعبر الزائرين عن اعتزازهم وتقديرهم ‏بما قدموه الجرحى من تضحيات في سبيل الوطن، متمنين لهم الشفاء العاجل والعودة إلى أسرهم سالمين .
فيما عبر الجرحى عن امتنانهم وشكرهم للمؤسسة والوفود المشاركة على الزيارة والاهتمام والرعاية لهم.. مؤكدين استعدادهم تقديم مزيد من التضحيات في سبيل الدفاع والذود عن كرامة الشعب ‏وسيادة الوطن .‏
وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور زيد الحوثي أن الزيارات تأتي في إطار اهتمام المؤسسة ورعايتها للجرحى والمعاقين ومتابعة مراحل استشفائهم و توفير احتياجاتهم من الغذاء والدواء .
مبينا أن عدد الجرحى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات ودور الرعاية بالعاصمة صنعاء بلغ 1150 جريحا من أبطال الجيش واللجان الشعبية وعدد من المدنيين الجرحى جراء العدوان الغاشم على بلادنا.
لافتا إلى أن يوم الـ 11 من رمضان سيكون تقليدا سنويا لزيارة الجرحى وتفقد أحوالهم والوقوف إلى جانبهم وخاصة في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب الذي يمرون به جراء استمرار العدوان.
مضيفا أن زيارة الجرحى من أفضل الأعمال في هذا الشهر الكريم عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ..
وقال مدير المؤسسة أن هذه الخطوة سيعقبها خطوات قادمة تشمل زيارة الجرحى في عدد من المحافظات خلال شهر رمضان المبارك.
مشيرا إلى برامج المؤسسة و جهودها من أجل التخفيف من معاناة جرحى الوطن و تذليل الصعوبات التي قد تواجههم، لافتاً إلى أن المؤسسة أنفقت خلال العام الماضي أكثر من خمسة مليارات ريال في جانب الغذاء و الدواء والعمليات والمستلزمات الطبية للجرحى .
وذكر الدكتور الحوثي أن المؤسسة تهدف عبر برامجها المختلفة (الرعاية، المستشفيات، التغذية، الدواء، المعاقين ) إلى تقديم الخدمات العلاجية و المساعدات المادية والعينية للجرحى، وتوفير الأجهزة التعويضية والبديلة للمعاقين واستكمال متطلبات الاستشفاء بالإضافة إلى المساهمة في رفد المستشفيات الحكومية ببعض الأدوية و دعم المراكز الصحية المعنية بتقديم الخدمات للنازحين ومتابعة حالة الجرحى لدى الجهات المختصة فضلاً عن الاهتمام بأسرهم .
يذكر أن برنامج التغذية التابع لمؤسسة الجرحى يستفيد منه نحو 3800 مستفيد يوميا بواقع 342 ألف وجبة شهريا تشمل وجبة “الإفطار، عشاء ، سحور” في المستشفيات ودور الرعاية ومراكز المعاقين خلال شهر رمضان المبارك وذلك عبر مطابخ مركزية خاصة تابعة للمؤسسة في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات.

قد يعجبك ايضا