وزير المياه يلتقي المستشار الإقليمي لمنظمة اليونيسيف

الثورة نت/

التقى وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم المستشار الإقليمي بمنظمة اليونيسيف عمر الحطاب.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني، مناقشة الخطط والبرامج التي تنفذها وزارة المياه بالتعاون والتنسيق مع منظمة اليونيسيف في إطار الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا والمراحل التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.

وتطرق اللقاء إلى جهود الجهات المعنية في مواجهة الأمراض وكذا تدريب المختصين في مجالات المياه والبيئة وخاصة في مجال كلورة مياه الآبار وتعقيمها.

كما تم خلال اللقاء الإتفاق على تشكيل لجنة لعمل دراسات بحثية عبر مركز المياه والبيئة لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إنتشار الكوليرا في اليمن.

وفي اللقاء أشاد وزير المياه والبيئة بجهود منظمة اليونيسف والدعم الذي تقدمه لليمن .. مثمنا تلك الجهود التي تسهم في رفع معاناة المواطنين في مختلف الجوانب ومنها قطاع المياه والبيئة للحد من الكوليرا.

وأكد إستعداد وزارة المياه والجهات المعنية تقديم كافة الدعم والتسهيلات التي تسهم في إنجاح أنشطة اليونيسيف .. مشيرا الى دور الوزارة في توفير المياه واستمرار ضخها للمواطنين في ظل إستمرار العدوان وعدم توفر الإمكانيات اللازمة وهو ما يتطلب العمل مع منظمة اليونيسيف لتوفير المياه بشكل مستمر .

فيما أكد المستشار الإقليمي لليونيسيف إستعداد المنظمة التعاون مع الجهات المعنية بما يخفف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة .

حضر اللقاء رئيس قسم برنامج المياه والإصحاح البيئي باليونيسيف نصار سيد وأخصائية المياه والإصحاح البيئي بمناطق الخطر باليونيسيف أحلام المتوكل ومدير مشروع المدن الحضرية المهندس جمال الصايدي .
سبأ

قد يعجبك ايضا