سبتمبر 24, 2017 صنعاء 11:36 ص

21 سبتمبر

المؤتمر الشعبي يدين جريمة العدوان في سوق المشنق بصعدة

المؤتمر الشعبي يدين جريمة العدوان في سوق المشنق بصعدة
مساحة اعلانية

الثورة نت../
أدان المؤتمر الشعبي العام بشدة الجريمة التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بقصف سوق المشنق الشعبي بمديرية شدا بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها 24 شهيدا وإصابة آخرين.

وأكد مصدر مسؤول في المؤتمر في بيان له أن هذه الجريمة تضاف إلى قائمة وسجل جرائم الحرب والإبادة الممنهجة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق اليمنيين منذ أكثر من 800 يوم والتي أدت إلى إستشهاد وجرح عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ على مرأى ومسمع العالم .

وقال “إن هذه الجريمة التي جاءت عقب البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن والذي كان منحازا ولم يتعامل بمسئولية تجاه ما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وحصار، الأمر الذي شجع دول العدوان بقيادة السعودية على مواصلة مجازره وجرائمه بحق الشعب اليمني وإرتكاب هذه المجزرة البشعة”.

وأشار المصدر إلى أن إنحياز مجلس الأمن وصمته على ما يرتكبه العدوان من مذابح بحق اليمنيين، يعد شريكا في المسؤولية الأخلاقية والإنسانية.

وتساءل المصدر” هل سيخرج مجلس الأمن والدول الدائمة العضوية عن صمتهم بعد مشاهدة هذه الجريمة المروعة التي أعقبت بيانهم المنحاز والمدافع عن تحالف العدوان ويتخذون موقفا قانونيا وأخلاقيا وإنسانيا تجاه معاناة الشعب اليمني أم سيستمر تواطؤهم وصمتهم ؟”.

ودعا المصدر حكومة الإنقاذ إلى توثيق هذه الجريمة وكل الجرائم التي إرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية ومرتزقتها والتخاطب مع المنظمات والهيئات الحقوقية في العالم وتقديم ملف متكامل عن جرائم العدوان إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مرتكبيها بتهم إرتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية .

وأكد المصدر أن هذه الجريمة وغيرها لن تثني الشعب اليمني عن الإستمرار في صموده ومقاومته للعدوان ومرتزقته مهما كانت التضحيات .. وقال ” ليس أمام شعبنا من خيار سوى الصمود حتى يتحقق النصر على العدوان وتحالفه ومرتزقته وعملائه “.

وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام لأسر وذوي الشهداء جراء هذه الجريمة التي إرتكبها طيران العدوان بسوق المشنق بمديرية شدا بصعدة .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ،متمنيا للجرحى الشفاء العاجل.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله