وزارة الخارجية يدين العمل الإرهابي الذي استهدف مبنى القنصلية الصينية بعدن

الثورة نت../

أدان مصدر مسئول بوزارة الخارجية العمل الإرهابي الذي استهدف مبنى القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة في مدينة عدن من قبل عناصر المليشيات المتطرفة المنتشرة في المدينة.

ونوّه المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بضرورة احترام كافة المقار الدبلوماسية والقنصلية في الجمهورية اليمنية التي تكفل أمنها وسلامتها وعدم التدخل في مقراتها اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961م واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية للعام 1963م واتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949 م بالإضافة إلى المبادئ العامة للقانون الدولي .

ودعا المصدر قوى العدوان ، السلطة القائمة بالاحتلال والسلطات المحلية في مدينة عدن المحتلة ، إلى الالتزام بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة بصون وأمن وسلامة المقار الدبلوماسية والقنصلية.

وأعرب المصدر عن استيائه من هذه الأعمال غير المسئولة التي تقوم بها جماعات لا يهمها إلا المال والحصول عليه بأي طريقة بما فيها النهب والتخريب والفوضى ، مشيراً إلى أن هدفها من هذه الأعمال المخطط لها الإساءة إلى علاقات اليمن بالخارج ومنها علاقات الصداقة التاريخية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية الصين الشعبية .

وأوضح المصدر أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ الوطني حذرتا في أكثر من مناسبة من أن استمرار العدوان السعودي وتحالفه المدعوم من الإدارة الأمريكية الحالية والحكومة البريطانية يسهم في إشاعة الفوضى وتدمير مقدرات اليمن وخلق الآليات والمناخ الخصب لانتشار الإرهاب والجماعات الإرهابية المتطرفة وبالأخص في المحافظات الجنوبية الواقعة تحت الاحتلال.

ولفت المصدر إلى أنه لا يمكن محاربة هذه الجماعات والمليشيات الإرهابية المتطرفة إلا من خلال إنهاء العدوان و إيجاد عملية سياسية سلمية شاملة ، واعتماد سياسة حازمة للقضاء على أي مليشيات أو جماعات تتبنى نشر الفوضى وتحدي سلطة النظام والقانون و إقلاق السكينة العامة أو التعدي على مقدرات الدولة وسلطتها في أي من أراضي الجمهورية اليمنية .

قد يعجبك ايضا