الصماد يؤكد تقديم كافة الدعم للجنة المشرفة على توريد زكاة كبار المكلفين

الثورة نت../

أكد الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن الأولوية التي يعمل عليها المجلس في مجال الزكاة واصدر من أجلها القرار المتعلق بالحساب الموحد تتمثل في الحفاظ على الزكاة وتجميعها في مصدر واحد وان تمر إلى مصارفها الشرعية عبر القنوات الدستورية التي ستنظر في مصارفها وآليات التعامل معها وفي مقدمتها مجلس النواب.

واشاد الصماد خلال استقبالة اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء ، رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزراء المالية الدكتور صالح شعبان والإدارة المحلية علي بن علي القيسي والشئون القانونية الدكتور عبد الرحمن المختار ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية المشرفة على توريد زكاة كبار المكلفين إلى الحساب الموحد. بما حققته اللجنة الفنية من أعمال في زمن قياسي ..مؤكدا تقديم كافة الدعم المطلوب لأعمالها وضمان نجاح أهدافها وغاياتها بما يعود بالفائدة على المجتمع والفئات المستحقة لموارد الزكاة والتفكير في المشاريع المستدامة الناتجة من الزكاة والمتوجهة للمصارف الحقيقية لها.

وتطرق اللقاء إلى أهمية وضع دراسة علمية لمصارف الزكاة وفق التطور الحاصل في آليات العمل الاجتماعي والتنموي وما تفرزه الظروف والتحديات من أولويات تخص الفئات والجهات المستحقة لمصارف الزكاة واستدامة تلك المصارف وفق مشاريع اقتصادية منتجه في المصارف الشرعية للزكاة.

وخلال اللقاء استعرض وزير الإدارة المحلية الإجراءات والخطوات التي تمت لتنفيذ قرار المجلس السياسي الأعلى رقم (104) بخصوص الحساب الموحد لزكاة كبار المكلفين .. معربا عن الشكر والتقدير لرئيس المجلس السياسي الأعلى ودعمه الدائم لجهود الإدارة المحلية ومعالجة الصعوبات التي تواجه تحصيل الزكاة منذ فترة طويلة وخاصة زكاة كبار المكلفين، والتداخلات الإدارية في هذا الجانب.

واكد اللقاء على أن قرار إنشاء اللجنة الفنية لا يتعارض مع مضمون قانون السلطة المحلية وآليات عمل الإدارات العامة للواجبات الزكوية في الوحدات الإدارية وانحصار عمل اللجنة على الإشراف والرقابة على عمل تلك الإدارات وتحصيلها من المكلفين والتوريد إلى الحساب الموحد وتحقيق تنمية الموارد الزكوية ومعالجة أي اختلالات إدارية في توزيع الموارد بين الأمانة والمحافظات.
سبأ

قد يعجبك ايضا