لجنة لدراسة المشاكل الفنية بالأحوال المدنية

الثورة نت/ معين حنش
عقد اليوم بادارة الأحوال المدنية بأمانة العاصمة اجتماعا موسع برئاسة رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد علي الزلب ومعه مدير عام الأحوال المدنية بالامانة العقيد فضل محمد الجبوبي ضم مدراء مناطق فروع الأحوال المدنية والسجل المدني بالأمانة.
وفي الأجتماع تم مناقشة تفعيل دور المجالس المحلية والعقال والأمناء والجهات ذات العلاقة بالتعريف بالسجل المدني وأهميتة ومناقشة المشاكل وماهي الحلول من جميع الجوانب.. مشيرين إلى ضرورة توفير الخدمات للمواطن في الفترة الزمنية وبحسب القانون.
وشدد الزلب على مدراء المناطق للاحوال المدنية بالأمانة على ضرورة أن يعملوا كالفريق الواحد وبشفافية وبسرعة تقديم الخدمات التي يتطلبها المواطن من المصلحة وفروعها ومناطقها.. وإذا أستمر القصور فسوف يتم الاستعانة بفريق فني من خارج المصلحة لمساعدة الفريق المتواجد ولانجاز العمل التقني والفني لأجل خدمة المواطنين.
وفي الأجتماع أستمع رئيس المصلحة اللواء محمد علي الزلب من عدد من مدراء المناطق بالأمانة حيث أطلعوه على الصعوبات التي تواجه فروع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمناطق ومنها تداخل الإختصاصات بين أمانة العاصمة وبعض مديريات الأمانة منها مديرية السبعين ومحافظة صنعاء.
وبين المجتمعون إلى ضرورة معرفة تأخير اصدار الارقام والكروت من المنظومة والذي يرجع إلى عدم توفر الرفف والأجهزة وأن الكامرات قديمة وكذا عدم توفير كادر نسائي وفني تصوير يسبب بتاخير الطباعة وكذا تاخير انزال الرقم الوطني وكذا قلة العهد بالمناطق.
وفي ختام الاجتماع حثهم اللواء الزلب على تقديم الخدمات للمواطنين دون عراقيل .. موعدا بتذليل الصعوبات بكل الامكانيات.
وتم تكليف لجنة لدراسة المشاكل الفنية والتقنية ووضع الحلول المستعجلة لخدمة المواطنين وحصولهم على الخدمات باسرع وقت ممكن وبدون سلبيات.

قد يعجبك ايضا