رئيس مجلس النواب يهنئ رؤساء البرلمانات العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر

الثورة نت/
بعث رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي برقيات تهاني إلى رؤساء البرلمانات في البلدان العربية والإسلامية الشقيقة غير المشاركة في العدوان على بلادنا وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر أعاده الله على الجميع بالخير واليُمن والبركات.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أنه منذ أكثر من عامين يتعرض اليمن لعدوان بربري تشنه دول تحالف العدوان بقيادة السعودية، ويستهدف الأطفال والنساء والشيوخ.

وأوضح رئيس مجلس النواب في برقية التهنئة إلى أن العدوان بجرائمه أدى ويؤدي إلى تدمير كافة مقومات الحياة من البنية التحتية الخاصة والعامة، وفرض حصار بري وبحري وجوي شامل وكذا فرض حصار إقتصادي، فضلا عن ما يشنه من حرب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب اليمني، ما أدى إلى ظهور كارثة إنسانية تنذر بالفقر والمجاعة والأمراض.

وعبر رئيس مجلس النواب عن أمله في أن تقوم البرلمانات في الدول العربية والإسلامية غير المشاركة في العدوان بالتحرك مع حكوماتها لإعلان التضامن إلى جانب الشعب اليمني وإدانة هذا العدوان والضغط على دول تحالف العدوان إيقاف الحرب الإجرامية ضد الشعب اليمني ورفع الحصار البري والبحري والجوي ورفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وعدم الإعتداء على ميناء الحديدة .

وأعرب عن أمله من البرلمانات العربية والإسلامية الإضطلاع بمسئوليتها التي حملتها إياها شعوبها إزاء هذا العدوان وما يسببه من معاناة وكوارث إنسانية على الشعب اليمني والعمل من أجل السلام .

وجدد رئيس مجلس النواب تهنئته لرؤساء البرلمانات العربية والإسلامية غير المشاركة في العدوان على بلادنا بحلول عيد الفطر المبارك .. سائلاً المولى تعالى أن يجعله عيداً للسلام والإخاء والمحبة والوئام بين الشعوب العربية والإسلامية والعمل من أجل رفع مستوى التعاون بين هذه البرلمانات العربية والإسلامية وتعزيز الخبرات والتجارب لما فيه خدمة التنمية البشرية والإقتصادية لشعوب الأمة والإنتصار لقضاياها العادلة على كافة المستويات .

قد يعجبك ايضا