أغسطس 21, 2017 صنعاء 1:12 م

21 سبتمبر

تقرير بريطاني: السعودية هي “المروج للارهاب”

تقرير بريطاني: السعودية هي “المروج للارهاب”
مساحة اعلانية

الثورة نت |وكالات : قالت جمعية “هنري جاكسون” البريطانية إن السعودية هي “المروج الرئيسي للتطرف الإسلامي في المملكة المتحدة”، ورصدت في تقرير نشرته علاقة المملكة السعودية بتنظيمات وجماعات و”مراكز إسلامية” داعمة للإرهاب في بريطانيا.

ومن جانبها نفت السعودية اليوم الأربعاء 12 يوليو، ما وصفته بـ”الادعاءات المنشورة في وسائل الإعلام البريطانية” حول علاقتها بالإرهاب في بريطانيا، وارتباطها ودعمها لجماعات وعناصر متطرفة في بريطانيا.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن وزير الثقافة والإعلام السعودي، عواد العواد، قوله إن تلك الاتهامات غير صحيحة بالمرة، وطالب مركز الأبحاث بتقديم الأدلة على تلك الادعاءات.

واضاف “التقرير وما أعقبه من تغطية إعلامية، استخدم نهجا واسع النطاق من التشويه، واستعان بأفعال مزعومة لأفراد ومنظمات تسعى لتسوية خلافات ضد المملكة”.

واختتم قائلا “أما بالنسبة لمضمون التقرير، فهناك عديد من الادعاءات الرئيسية الواردة فيه، وغير المدعمة بما يكفي من تفاصيل، وإذا كان هناك قائمة بأسماء الأفراد أو المنظمات السعودية، التي لها صلات مؤكدة بالإرهاب البريطاني، يجب على المركز تقديمها وستتعامل السلطات السعودية معها”.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله