منظمة آمال وطن تنظم نشاطاً رياضياً بمستشفى الأمل للطب النفسي

تنظم منظمة آمال وطن للدفاع والتنمية نشاط رياضي صيفي بمستشفى الأمل للطب النفسي في إطار اهتماماته وفعالياتها الرياضية للعام الجاري.
حيث يشمل النشاط الرياضي الذي يقام خلال الفترة 20 يوليو الجاري وحتى 30 سبتمبر المقبل منافسات في ألعاب كرة القدم الخماسية والشطرنج والبلياردو والطاولة وكرة الطائرة.
ويأتي إقامة النشاط الصيفي بمستشفى الأمل للطب النفسي في إطار مساعي المنظمة للاهتمام بفئة الشباب الذين يتم معالجتهم في المستشفى ومساعدتهم للخروج من الأوضاع النفسية التي يعانون منها خاصة الشباب الذين يتم في المستشفى وفي مركز علاج الإدمان.
وفي هذا الجانب قامت رئيسة منظمة آمال للدفاع والتنمية آمال الثور برفقة نائب رئيس المنظمة نصر عبدالمغني والمستشار القانوني شوقي رجب وعضو المنظمة محمد صبر بزيارة مستشفى الأمل حيث كان في استقبالهم مدير عام المستشفى الدكتور سامي الشرعبي ومسؤول التعليم المستمر بالمستشفى الدكتور عبدالله القيسي ومسؤول التأهيل والتدريب عبدالله الفراص وكوادر مختلف أقسام المستشفى وتم خلال الزيارة الإطلاع على بعض الحالات المرضية وكذا مناقشة كل ما يتعلق بالنشاط الصيفي.
وعبر مدير المستشفى عن تقديره وشكره للمنظمة على هذه الزيارة وعلى تبينها لإقامة نشاط رياضي صيفي داخل المستشفى، موضحاً أن ذلك يدل على اهتمام المنظمة بالشباب والمساعدة في علاجهم من الحالات النفسية التي يعانون منها أو من حالات الإدمان التي يعيشونها.
وفي هذا الصدد أكدت رئيسة المنظمة آمال الثور أن الشباب الذين يتم معالجتهم في المستشفى ويعانون من حالات نفسية أو الإدمان يحتاجون للرعاية والاهتمام بشكل أكبر من المعنيين في المجتمع، معتبرة أن يقع على عاتق المنظمات المدنية مسؤولية كبيرة للمساهمة في هذا الجانب، مشيرة إلى أن ما يعانيه الشباب ووصولهم إلى حالات الإدمان يرجع لعدم الاهتمام بهم وبسبب النظرة القاصرة من الجميع تجاههم ولعدم وجود مشاريع لدعم الشباب وهو ما يجعلهم يتجهون إلى الإدمان أو يصابون بحالات نفسية، متطرقة إلى أن هؤلاء الشباب يجعلون العين تدمع نظراً لحالتهم التي وصلوا إليها بسبب ضعف بعض النفوس التي تتاجر بالبشر وتدمر عقول الشباب من خلال المتاجرة بالحبوب والمخدرات المختلفة.
منوهة بأن منظمة آمال هي المنظمة الأولى التي بادرت لإقامة نشاط رياضي صيفي للشباب الذين يتعالجون في المستشفى يستمر لمدة شهرين وعشرة أيام متواصلة، متمنية من المعنيين زيارة المستشفى وتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب كون ذلك واجب وطني وديني وأخلاقي.
الجدير بالذكر أن منظمة آمال وطن للدفاع والتنمية هي أول منظمة يمنية تقيم أنشطة رياضية ودورات تدريبية مجانية للشباب في العديد من محافظات الجمهورية في إطار اهتمامها بشريحة الشباب والنشء كونهم أهم شرائح المجتمع ويحتاجون للرعاية والاهتمام لأنهم أمل المستقبل وبناة الحضارات.

قد يعجبك ايضا