الرئيس الصماد يفاجئ اليمنيين بثاني زيارة ميدانية للخطوط الأمامية في الجبهة الساحلية

 

اخترق خطوط العدو البحرية وجال في جزيرة كمران بعد زيارته للتحيتا وزبيد

مواطني كمران فوجئوا بالزيارة والرئيس الصماد وعد بزيارات ميدانية للوزراء في حكومة الإنقاذ لمواجهة احتياجات السكان والحد من الأضرار التي يلحقها العدوان بأبناء الجزيرة

“الثورة”/
في مشهد نادر احتشد أبناء جزيرة كمران اليمنية على البحر الأحمر حول رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة صالح الصماد بعيد صوله أمس على متن زورق إلى جزيرة كمران ومعه وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري. في ثاني زيارة مفاجئة يقوم بها الرئيس الصماد إلى مناطق الخطوط الأمامية للجبهات ووصفت بأنها تاريخية.
وتحدى الرئيس الصماد البوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي المنتشرة في المياه الدولية المشاطئة للسواحل الغربية في ظل استمرار قصفها المدن الساحلية والجزر اليمنية على البحر الأحمر ووصل إلى الجزيرة متفقدا أحوال مواطني الجزيرة ومستمعا لمعاناتهم جراء استهداف العدوان السعودي الأمريكي بشكل دائم للجزيرة وبنيتها التحتية ومرافقها الحيوية ومنتجعاتها السياحية وما سببه ذلك من أضرار بالحالة المعيشية للسكان ومفاقمة الأزمة الإنسانية عليهم .
وتجمع المواطنون حول الرئيس الصماد معبرين عن فرحتهم وسعادتهم بهذه الزيارة الاستثنائية من رجل استثنائي في ظرف استثنائي كان آخر ما يتوقعونه هو زيارة مسؤول رفيع الى الجزيرة الواقعة تحت الاستهداف المباشر من قوات العدوان التي تحاول ان تدمر كل شيء في الجزيرة وكل مقومات الحياة.
وجال رئيس المجلس السياسي الأعلى في مناطق عدة بالجزيرة ومواقعها مطلعا على ما خلفته الغارات والقصف الهستيري لبوارج العدوان السعودي الأمريكي من خراب ودمار بقصف الطائرات الأمريكية وبالذخائر الأمريكية والبريطانية كما تفقد ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة مواقع أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجزيرة مطلعا منهم ومن القيادة الميدانية على التكتيكات العسكرية المستحدثة في الدفاع عن الجزيرة والشاطئ اليمني والاستعداد لصد الغزاة والمحتلين بكل الطرق والوسائل والانتصار لقضية اليمن العادلة .
وتوقف رئيس المجلس السياسي الأعلى في سوق الجزيرة وتبادل الأحاديث مع المواطنين معبرا لهم عن الشكر والامتنان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وما وجده في عيونهم وأرواحهم من صبر وثبات وتحد وشموخ يبشر بكل انتصار معبرا عن تحياته لهم لصمودهم وصبرهم وما يقدمون من تضحيات كبيرة تعبر عن وعيهم ووطنيتهم النابعة من إيمان عميق بنصر الله لعباده الصالحين والتصاقهم بأرضهم ووطنهم وتمسكهم بحريتهم وكرامتهم وعزتهم وعزة وطنهم وشعبهم وتطلعهم الى مستقبل يستحقه كل يمني .

وأكد الرئيس الصماد للمواطنين من أبناء الجزيرة ان هذه الزيارة لن تكون الأخيرة وستتبعها زيارات أخرى كما سيزورهم ويزور الجزيرة الوزراء المعنيون في حكومة الإنقاذ الوطني لمواجهة احتياجات السكان والحد من الأضرار التي يلحقها العدوان بأبناء الجزيرة ومصادر عيشهم وبيئة الجزيرة، وأن المجلس يتابع ذلك بشكل دائم .
وتفقد رئيس المجلس السياسي ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة مواقع أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجزيرة مطلعا منهم ومن القيادة الميدانية على التكتيكات العسكرية المستحدثة في الدفاع عن الجزيرة والشاطئ اليمني والاستعداد لصد الغزاة والمحتلين بكل الطرق والوسائل والانتصار لقضية اليمن العادلة .
وأشاد رئيس المجلس بالأبطال المرابطين في الجزيرة وقال : انتم الفخر وعنوان العزة والكرامة ومن نستمد منهم قيم الصبر والثبات والانتصار والمعنويات ونستمد من تضحياتهم العزم وقيم الخير والفلاح والانتصار.
ولدى مغادرته الجزيرة اصطف المواطنون على شاطئها في وداع الرئيس ومرافقيه.
وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى قبل زيارته إلى جزيرة كمران قد تفقد مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة يرافقه الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي وقائد المنطقة الخامسة اللواء يوسف المداني ووزير الإعلام أحمد حامد ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي، والعميد صالح الشاعر.
وجال رئيس المجلس ومرافقوه في أسواق التمور في المدينة وتفقد أحوال الموطنين واستمع إلى همومهم وشكاواهم حول توقف مصنع التمور في المديرية منذ ما يقارب خمس سنوات.. وقد توجه رئيس المجلس بعدها لتفقد مصنع التمور موجها المؤسسة الاقتصادية العسكرية بإعادة تجهيز المصنع وتشغيله مطلعا ومرافقيه على أجزاء المصنع ومكوناته وأسباب توقفه .
كما زار رئيس المجلس السياسي الأعلى ومرافقيه مدينة زبيد التاريخية وزار مكتبتها التاريخية ووجه دائرة التوجيه المعنوي بطباعة عدد من المخطوطات الهامة في المكتبة على نفقة الدولة .
واطلع رئيس المجلس على ما تحويه المكتبة من نفائس ونوادر الكتب والمخطوطات المصنفة في العلوم المختلفة والعلوم التطبيقية والنظرية والتاريخية .
وافتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال جولته الميدانية يوم أمس في عدد من مديريات محافظة الحديدة مستشفى كمران في مدينة الحديدة، وتفقد أحوال المرضى الذين يتلقون الرعاية الصحية جراء إصابتهم بوباء الكوليرا واستمع من القائمين على المشفى وعمليات مكافحة وباء الكوليرا عن نسب الإصابة وما يتم تقديمه من رعاية للمرضى والمصابين وحالات الاشتباه من رعاية وحملات التوعية بالوقاية من المرض في مختلف مديريات المحافظة .
وزار رئيس المجلس السياسي الأعلى ومرافقوه جامعة العلوم الشرعية التي كان في استقبالهم فيها رئيس الجامعة الشيخ محمد علي مرعي.
واطلع رئيس المجلس على سير عمل الجامعة وما تقدمه لطلبة العلم الشرعي من خدمات تعليمية ورعاية واستضافة وتيسير أعمال ومهام طلب العلم على مريديه .
وأشاد الرئيس الصماد بدور الجامعة ورئيسها وما تمثله من نموذج خلاق وإيماني في المبادرة لخدمة العلم الشرعي وتقديم الإسلام وخدمته بالطرق الصحيحة ووفق منهجية الاعتدال والوسطية ووفق روح الإسلام الحاملة للسلام والمحبة .

قد يعجبك ايضا