الجيش السوري يستعيد حقول نفط من داعش

دمشق/
تمكن الجيش السوري مدعوما بضربات جوية روسية عنيفة من السيطرة على سلسلة من آبار النفط في جنوب غرب محافظة الرقة.
وأفاد مصدر عسكري لقناة الإخبارية السورية قائلا: إن الجيش سيطر على حقول نفط الوهاب والفهد ودبيسان والقصير وأبو القطط وأبو قطاش وعدة قرى أخرى في منطقة الصحراء الواقعة في جنوب غرب محافظة الرقة.
وتتوضع هذه الحقول جنوبي بلدة الرصافة وآبارها النفطية والتي استعادها الجيش الشهر الماضي من المتشددين في أول مكاسب ميدانية داخل المحافظة.
كما حقق الجيش وحلفاؤه تقدما شرقي مدينة حلب في الشهور القليلة الماضية واستعاد قطاعات من الأراضي غربي نهر الفرات، وانسحب الارهابيون منها للدفاع عن الرقة معقلهم الرئيسي حيث يخوضون الآن معارك ضد قوات تدعمها الولايات المتحدة داخل المدينة.
من جانبه صرّح المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن أحدث المكاسب تعزز من قبضة الجيش على مساحة من الأراضي تمتد من شرق محافظة حماة إلى شرق حمص وأطراف محافظتي الرقة ودير الزور.
وتابع المرصد قائلا: إن القوات الجوية الروسية كثفت ضرباتها على عدة أهداف وبلدات يسيطر عليها الارهابيون، في المنطقة التي تضم عقيربات التي استهدفتها صواريخ كروز روسية أطلقت من سفن حربية في البحر المتوسط نهاية مايو.
يذكر أن الهدف الرئيس للجيش السوري يتمثل في استعادة بلدة السخنة بوابة محافظة دير الزور الواقعة بشرق البلاد على الحدود مع العراق، ومن المرجح أن تكون آخر معقل كبير للارهابيين في سوريا إذا فقدوا السيطرة على الرقة.

قد يعجبك ايضا