خسائر ثقيلة في صفوف كتائب العدوان والمرتزقة في جبهات نهم والبقع ومأرب

“الثورة” /
أكدت مصادر عسكرية ميدانية أمس مصرع وإصابة عدد كبير من مليشيا مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي لدى صد أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل فاشلة للمرتزقة باتجاه منطقة يام بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء، فيما تمكنت القوة المدفعية للجيش واللجان من تدمير 4 آليات محملة بالأفراد.
وقالت المصادر إن قوات الجيش واللجان صدت الزحف الذي شنه المرتزقة فجر أمس بإسناد من طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي الذي ظل يحلق فوق المديرية لساعات، مشيرة إلى مصرع وإصابة مرتزقة آخرين في قصف مدفعي استهدف أمس 4 آليات محملة بالأفراد جنوب منطقة القرن بنهم.
وجاء ذلك فيما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم مباغت شنته أمس قوات الجيش واللجان الشعبية على مخابئ المرتزقة في مديرية الغيل بمحافظة الجوف فيما تمكنت قوات الجيش واللجان من إعطاب مدرعة عسكرية تابعة للمرتزقة في وادي شواق بالمديرية ذاتها.
وأكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع القائد الميداني لمليشيا المرتزقة في العقبة المدعو حميد الخرافي مع أربعة من مرافقيه في قصف مدفعي شنته أمس القوة المدفعية للجيش واللجان استهدفت مخابئهم في أسفل العقبة،
وبالتزامن صد أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف فاشلة لكتائب العدوان السعودي والمرتزقة باتجاه صحراء البقع بإسناد جوي من طيران تحالف العدوان الذي شن سبع غارات على المنطقة في محاولة لإسناد زحف المرتزقة هناك.
وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين أوقعت قتلى وجرحى من المرتزقة كما دمرت آليات وعربات عسكرية للعدو.
وفي جبهات مأرب أكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع وإصابة عدد من مسلحي المرتزقة في أطراف المخدرة بمارب بتفجير عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة للجيش واللجان استهدفت آلية عسكرية للمرتزقة، كما أكدت مصرع القائد الميداني لمليشيا المرتزقة المدعو علي شوعي هباش مع عدد من مسلحيه بنيران أبطال الجيش واللجان في أطراف مديرية صرواح.
وأفاد مصدر عسكري ميداني بمصرع وإصابة عدد من مسلحي المرتزقة في جبهة صرواح وبينهم المرتزق محمد صالح العامري الجهمي وهو من أبرز القيادات الميدانية للمرتزقة في هذه الجبهة فضلا عن إصابة المرتزق محمد ناصر العامري الجهمي.
وتمكنت فرق القناصة التابعة للجيش واللجان من إسقاط خمسة من مسلحي المرتزقة في عمليات نفذتها في أنحاء متفرقة بمديرة صرواح.
وفي جبهة محافظة الجوف دكت القوة المدفعية للجيش واللجان أمس تجمعات لمرتزقة العدوان أسفل العقبة بمديرية خب والشعف محققة إصابات مباشرة بالتزامن مع مدفعية الجيش واللجان الشعبية التي دكت أمس مواقع وتحصينات مرتزقة العدوان السعودي في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء محققة إصابات مباشرة.

قد يعجبك ايضا