وزير الشباب يدشن الملتقى الصيفي الثاني بوحدة صنعاء

الثورة/عبدالرقيب فارع
دشن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد يوم أمس فعاليات الملتقى الصيفي الثاني بنادي وحدة صنعاء الذي ينظمه النادي تحت شعار (صيف وحدتنا أحلى) ويستمر لمدة 45 يوماً ويشمل منافسات وأنشطة في ألعاب كرة القدم والتنس وكرة السلة والفروسية وكرة الطائرة والتايكوندو والمسابقات الثقافية وبمشاركة 350 لاعباً في كرة القدم و60 لاعباً في كل لعبة وفعالية من الفعاليات الأخرى.
وفي حفل التدشين الذي بداء بآي من الذكر الحكيم ألقى وزير الشباب والرياضة حسن زيد كلمة عبر فيها عن سعادته واعتزازه بحضور تدشين الملتقى، موضحاً أن وزارة الشباب تفتخر بالملتقى الذي يضم الشباب في مختلف الألعاب، مثنياً على جهود رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان الذي لم تقف مشاغله في أمانة العاصمة عقبة أمامه بل قام بدعم أندية العاصمة ككل وليس ناديه فقط.
وأضاف: يقام نشاط الملتقى في ظل العدوان البربري الغاشم الذي لم يميز بين مستشفى أو مدرسة أو نادي لأنه بدأ باستهداف المنشآت الرياضية ولم يتوقف للحظة متجاوزاً القانون الدولي وجميعنا تابعنا جرائمه والتي كان آخرها جريمة مخيم اللاجئين بمحافظة تعز بمديرية الوازعية التي راح ضحيتها 25 شهيداً، وحقيقة إقامة هذه الفعالية تعد رسالة تحد للعدوان مفادها أننا أقوى من جبروتهم وأن إرادتنا أقوى أمام الحرب الصهيوسعودية.
مختتماً حديثه بالشكر الجزيل للزهرات والمدربين وأولياء الأمور الذين اثبتوا صمودهم وثباتهم في مختلف ميادين الحياة ومنها المجال الرياضي، كما وجه شكره لأمين عام المجلس المحلي بالأمانة رئيس النادي أمين جمعان صاحب المبادرات المميزة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجميع من أجل تحقيق النجاح في ظل هذه الظروف الصعبة.
من جانبه أبدى أمين عام المجلس المحلي بالأمانة رئيس نادي الوحدة سعادته بتدشين الملتقى الشبابي الرياضي الاجتماعي بمشاركة كبيرة من أبناء العاصمة، معتبراً أن نادي الوحدة له الفخر بإقامة هذه الفعالية التي تقام برعاية وزير الشباب.
وأضاف: الملتقى سيستمر لمدة 45 يوم ويشمل أنشطة ثقافية وفعاليات رياضية ونحن متأكدون أن أولياء الأمور ينتظرون منا الكثير وبدورنا نقول لهم أن أبنائكم في أعناقنا سنعمل كل ما بوسعنا لتحقيق الفائدة القصوى لهم، وأتمنى أن يكون هناك انضباط والتزام من قبل الجميع من أجل تحقيق النجاح لهذا الملتقى وبما يعود بالفائدة على الجميع.
واختتم جمعان كلمته بتوجيه الشكر لوزير الشباب والرياضة ولكل من حضر تدشين الملتقى وتفاعل مع النادي في مختلف أنشطته، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة ستقف بجانب جميع الأندية من خلال بناء المشاريع الاستثمارية لها وبما يحقق لها الاستقرار والقدرة على الاعتماد على مواردها.
بدوره أشاد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد بالملتقى الذي تجتمع فيه أجيال الوحدة كاملة، مبدياً اعتزازه وفخره بالملتقى الصيفي، داعياً قيادة وزارة الشباب والرياضة وأمانة العاصمة لتفعيل وإقامة المراكز الصيفية أسوةً بنادي الوحدة، شاكراً جميع الجهود التي تبذل من أجل إقامة الملتقى وفي المقدمة رعاية ودعم وزير الشباب والرياضة ورئيس نادي الوحدة.
وعقب ذلك دخلت الفرق المشاركة في طابور العرض كما تم عرض أوبريت غنائي قدمه نجوم الانشاد والفن والرقص الشعبي وألمع نجوم الدراما اليمنية وقدمتها مؤسسة لمسة فن تحت إشراف خالد محرم.
حضر حفل التدشين نائب وزير الداخلية عبدالحكيم الخيواني ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي والقائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالله الدهبلي ووكيل الوزارة لقطاع المشاريع رمزي الاغبري ووكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني وأحد مؤسسي نادي الوحدة عبدالقادر الشامي وعدد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وجمع غفير من الشباب والرياضيين.

قد يعجبك ايضا