عشرات الآلاف احتشدوا بصنعاء في تظاهرة “الصرخة نحو الأقصى” : لمعركة الكرامة والحرية في وجه قوى الاستكبار

 

ابطال الجيش واللجان في صعدة يبدون جهوزية لمعركة الدفاع عن الاقصى
جماهير حجة وتعز يحيون ذكرى الصرخة ويتضامنون معى الاقصى الشريف
“الثورة ” /
احتشد عشرات الآلاف من اليمنيين عصر أمس الجمعة في شارع الستين بصنعاء استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي للمشاركة في التظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي حملت شعار ” الصرخة نحو الأقصى” تنديدا بالعطرسة الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وانتهاكاته المستمرة للمقدسات الإسلامية وذلك في إطار الفعاليات المنظمة لمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين والتي شهدت كذلك تنظيم تظاهرات ومهرجانات شعبية شهدتها محافظتا صعدة وحجة.
وتخلل تظاهرة صنعاء عرض كرنفالي وعسكري شاركت فيه وحدات رمزية من أبطال الجيش واللجان الشعبية في ظل حضور جماهيري كبير للمشاركين في الفعالية الذين تقاطروا من العاصمة وبعض المحافظات رافعين الأعلام اليمنية والفلسطينية وشعار “الصرخة في وجه المستكبرين”.
وحمل المشاركون لافتات كتب عليها شعارات منددة بممارسات التنكيل التي يمارسها العدو بحق الشعب الفلسطيني وإقفاله المسجد الأقصى ومنع الصلاة فيه وشنه حملة اعتقالات بحق المقدسيين،
وأخرى كتب عليها عبارات مناهضة للسياسة الأمريكية في المنطقة وأخرى تؤكد وقوف الشعب اليمني وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من اعتداءات سافرة من قبل الكيان الصهيوني الغاصب، هاتفين بشعار الصرخة ” الله أكبر ـ الموت لأمريكا ـ الموت لإسرائيل ـ اللعنة على اليهود ـ النصر للإسلام ” فضلا عن ترديدهم هتافات تناهض العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن وتتوعد بالمقاومة وإلحاق الهزيمة القاسية بالعدوان ومرتزقته وركائزه العميلة.
وفي التظاهرة التي شهدت إلقاء العديد من الخطب والقصائد الشعرية والعروض الإنشادية ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة حيا فيها الجموع الحاشدة التي جاءت استجابة لدعوة قائد الثورة ونصرة الأقصى الشريف حتى وإن أطبق عليهم الحصار وفتكت بهم المجاعة والأمراض.
وقال ” نحن هنا لنحمل لكم شكرنا ووفاءنا ونقول لكم قائد الثورة يبلغكم سلامه الكبير ويقول لكم كتب الله أجوركم وشكر سعيكم فأنتم بحق شعب الإيمان ويمن الإيمان والحكمة انطلقتم لتجسدوا الرسالة الكبيرة رسالة الصمود والحرية والتحرك إلى الأقصى الشريف “.
وأضاف” نحن حاضرون سنتجه إلى القدس متى ما طلب منا حاضرون للإعداد والحشد ومستعدون للمواجهة”.
وأشار الحوثي إلى أن الشعب اليمني يواجه اليوم الصهيونية والتحالف الذي تقوده أمريكا وتشترك فيه السعودية والإمارات وغيرها من الدول التي اعتدت على اليمن وتعمل كل ما في وسعها من أجل حصاره، لكن لا تستطيع على الإطلاق عمل شيء أمام صمود الشعب اليمني وشدة بأسه وتمسكه بالله.
ولفت رئيس اللجنة الثورية العليا إلى أن الشعب اليمني يعتمد على نفسه رغم الحصار الجائر والقتل والتدمير واستطاع أن يصمد ويواجه ويتحرك وأن يكون موقفه، الموقف الأعلى والمنتصر واستطاع أن يكسر حاجز الصمت في زمن الصمت، مشيرا إلى أن هناك مناورات تحاكي مواقع العدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة وهناك جناح سيعمل على هذا الجانب .
وأشارت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ فؤاد ناجي إلى أن ذكرى الصرخة تحل علينا هذا العام والقدس وفلسطين تتعرض لمحاولات تهويد واقتحام وإغلاق للمسجد الأٌقصى الشريف .
وقال ” يا أبناء فلسطين والمسجد الأقصى ولبنان والبحرين والعراق وسوريا، يا أبناء العوامية والقطيف هذه الصرخة في وجه المستكبرين سوف تقلب الطاولة عليهم وتقض مضاجعهم، وإذا كان اليمانيون قد أقلقوا الإسرائيليين على بعد المسافة فكيف حينما يسمعها الصهاينة من أفواهكم مباشرة “.
ودعا شعوب الأمة العربية والإسلامية والشعوب التي تتعرض لعدوان أمريكي وإسرائيلي بصورة خاصة إلى رفع أصواتهم بشعار الحرية والكرامة.
وأَضاف ” لو فعلت الشعوب العربية والإسلامية ما فعله اليمانيون منذ 16 عاما لما كان للعمالة وجود ولما وجدنا أنظمة السعودية والإمارات تتسم وتصف حركة المقاومة في فلسطين بالإرهابية بينما هي تطبع مع إسرائيل”.
وأكد الشيخ فؤاد ناجي أن الشعب اليمني اليوم يخوض معركة الكرامة مع قوى الاستكبار العالمي.
وقال” موقفنا اليوم يجب أن يكون أقوى وأكثر من ذي قبل، فالتصعيد الذي يهدد به العدو بعد ثلاثة أعوام يجب أن يقابل منا بالتصعيد ورفد الجبهات والذهاب إلى معسكرات التدريب لأن الذي فشل على مدى ثلاثة أعوام سيفشل ولن يحقق نصرا لأن النصر بيد الله “.
وألقيت في المسيرة قصيدتان للشاعر معاذ الجنيد وأمين الجوفي أكدتا تضامن الشعب اليمني مع فلسطين وما يتعرض له الأقصى الشريف من اعتداءات، وكذا أنشودة لفرقة أنصار الله.
وتخلل التظاهرة عرض عسكري شاركت فيه وحدات رمزية من قوات الجيش واللجان الشعبية جسدت جهوزية أبطال الجيش واللجان لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وخوض معركة الدفاع عن السيادة والكرامة والاستعداد لمواجهة صلف العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان وسائر المناطق العربية التي يستهدفها العدو الإسرائيلي.
وأكد المتظاهرون في بيان على ضرورة مواجهة العدو الصهيوني وأذنابه ومشاريعه التخريبية والتدميرية في اليمن والمنطقة العربية ومواجهة كل من يناصب العداء للإسلام والمسلمين أو يساند أعداء الأمة ، كما أكدوا أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للأمة والقضية الجامعة للأمة الإسلامية مستنكرين الأعمال الإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني في الأقصى الشريف وتجاه الشعب الفلسطيني.
كما نظم الآلاف من أبناء محافظة صعدة أمس تظاهرة جماهيرية حاشدة بمدينة صعدة تحت شعار (صرخة نحو الأقصى) تضامناً مع الأقصى الشريف وإدانة واستنكاراً لما يتعرض له الشعب الفلسطيني المظلوم من اعتداءات من قبل العدو الإسرائيلي الإجرامي .
وخلال التظاهرة نظمت وحدات من الأمن المركزي واللجان الشعبية عرضا عسكرياً أوضح جهوزية أبطال الجيش واللجان الشعبية الدائمة لخوض معركة الكرامة واستمرار الدفاع المقدس عن الشعب اليمني وكرامته وحرية أبنائه .
وألقيت في التظاهرة كلمات وقصائد شعرية ومقاطع إنشادية تناولت عظمة المشروع القرآني الذي يمثل شعار “الصرخة في وجه المستكبرين” .
وأكد المشاركون في بيان على ضرورة توجيه العداء والسخط للعدو الإسرائيلي ولكل من ناصب العداء للإسلام والمسلمين أو ساند أعداء الأمة كما أكدوا مركزية قضية الأقصى المبارك وأنها القضية الجامعة للأمة الإسلامية ،،مستنكراً الأعمال الإجرامية التي يقوم بها العدو الصهيوني على الأقصى الشريف والشعب الفلسطيني.
وشهدت محافظة حجة أمس فعاليات مهرجان جماهيري كبير لمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين وللتضامن مع الأقصى الشريف في وجه الغطرسة الصهيونية.
حضر الفعالية العديد من المسؤولين والوجهاء في المحافظة وجمع غفير من المواطنين.
كما نظمت محافظة تعز أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة بحضور المحافظ عبده محمد الجندي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعلماء والشباب.
وبهذه المناسبة القى المحافظ الجندي كلمة أكد فيها أهمية هذا اليوم التاريخي في حياة الشعب اليمني وبناء جيل متسلح بالثقافة الايمانية والقيم الوطنية مشيرا إلى أن العلاقة بين المؤتمر وأنصار الله مبنية على التلاحم الوطني والاصطفاف في خندق واحد لمواجهة العدوان ومرتزقته دفاعا عن الوطن وأبنائه مؤكدا انه لا يمكن لقوى الظلام النيل من هذا التحالف الوطني والاستراتيجي. وحيا صمود أبناء تعز الأحرار وإفشال كل المخططات التي تريد تمزيق الجسد اليمني الواحد داعيا مرتزقة العدوان إلى الجنوح للسلم وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الضيقة.
وقال المحافظ نحن دعاة سلام ونمد أيدينا للتصالح والتسامح والإخاء .. والقيت بالمهرجان عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة
حضر المهرجان منصور اللكومي مشرف المحافظة وعدد من وكلاء المحافظة.

قد يعجبك ايضا