تدشين المؤتمر العلمي لأطباء القلب والباطنية بإب

الثورة نت../ محمد الرعوي

دشنت اليوم بجامعة إب فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأطباء القلب والباطنية كارديو إب 2017 الذي استضافته كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة بمشاركة عدد من الباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول العربية والأجنبية والذي يستمر على مدى يومين وبدعم من مجموعة الأخوة فارما
وفي التدشين أكد رئيس مؤتمر كارديو إب وزير الصحة السابق الأستاذ الدكتور احمد العنسي أهمية هذا المؤتمر المنعقد تحت شعار العلم يجمعنا بصورة تجسد إرادة الإنسان اليمني التواق للعلم والمعرفة والتعايش والسلام
مشيداً بالجهود التي بذلت من قبل كافة المعنيين والجهات الداعمة في سبيل إقامة هذا المؤتمر
من جانبه أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن هذا المؤتمر يعول عليه في الإجابة على كثير من التساؤلات وخاصة في ظل تزايد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين مثمناً الجهود التي بذلت من قبل كافة العلماء المشاركين في كارديو إب وكذلك اللجان المنظمة والجهات الداعمة.
وكان عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبدالله المطري قد أكد أن المحتوى العلمي والبحثي الذي سيقدم من قبل المشاركين سيمثل مبعث نهوض للقطاع الصحي وخاصة في مجال القلب والباطنية على مستوى الجمهورية معبراً عن شكره العميق لكافة المشاركين في هذا المؤتمر المتزامن مع الموسم السياحي بمحافظة إب عاصمة السياحة والسلام.

من جانبه أكد الدكتور صلاح الشوكي أن هذا المؤتمر سيكون تقليدا سنوياً يجمع المتخصصين في هذا المجال بهدف تبادل الخبرات والإرتقاء بالجانب البحثي الذي يعد سر نهضة وتطور الأمم.

وقد تضمنت فقرات التدشين كلمة ترحيبية ألقاها الدكتور محمد الهتار وكلمة أخرى نيابة عن الراعي الحصري للمؤتمر [مجموعة الأخوة فارما ] قدمها الدكتور يوسف يعقوب .
ويتضمن مؤتمر كارديو إب عدد من البرامج السياحية والترفيهية ستشمل الكثير من المواقع الأثرية والطبيعية ذات الطابع الخلاب الذي تزخر به محافظة إب عاصمة السياحة والسلام.
حضر التدشين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور نعمان فيروز ورئيس نقابة الأطباء الدكتور عبدالغني غابشة وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية وأكثر من 200 متخصصا من مختلف المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا