المدن التاريخية تدشن اعمال التدريب لمشروع حصر المباني المتضررة من العدوان في مدينة صنعاء القديمة

 

الثورة /..
دشنت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية أمس الأول بصنعاء اعمال التدريب والتعريف بأعمال مشروع حصر وتوثيق المباني المتضررة من قصف طيران تحالف العدوان في مدينة صنعاء القديمة الذي يموله مركز التراث العالمي –اليونسكو عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية كجهة مشرفة.
وخلال حفل التدشين أكدت نائب وزير الثقافة هدى ابلان على أهمية هذا المشروع الذي سيكون بمثابة مستند قانوني دولي يبين مدى الدمار الذي تسبب به العدوان على مدينة صنعاء التاريخية ومبانيها ومرافقها المختلفة كما سيمثل مرجعا هاما ورئيسيا للجهات المختصة وللمانحين عند اعادة الاعمار والترميم .
وأوضح المهندس نبيل منصر وكيل الهيئة العامة للمدن التاريخية المشرف الفني للمشروع أن البرنامج التدريبي يشمل تدريب 68 شخصا من المختصين من هيئة المدن التاريخية ووزارة الثقافة والصندوق الاجتماعي للتنمية .
مؤكدا انه سيتم تدريب المختصين على كيفية حصر وتوثيق المناطق المتضررة في مدينة صنعاء القديمة جراء العدوان وفق احدث الوسائل العالمية الحديثة التي تم إعدادها من قبل مركز صيانة المعالم التاريخية ايكروم ومكتب اليونسكو والمركز الاقليمي لمواقع التراث العالمي في الوطن العربي ومقره البحرين ومن هيئة المدن التاريخية .
مشيرا إلى أن المتدربين سيتم توزيعهم الى أربع فرق ميدانية وفرقة مكتبية لتلقي وإدخال البيانات فيما سيتم توزيع الفرق الأربع الى 16 مجموعة ستباشر عملها الميداني بعد الانتهاء من أعمال التدريب حيث ستستهدف الفرق حوالي 2200 منزل في اربع مناطق هي القاسمي وبروم ومنطقة بحر رجرج والابهر ومنطقة الفليحي والعلمي ومعمر ومنطقة المدرسة البكيرية وصلاح الدين واللقية والطواشي وزبارة.

قد يعجبك ايضا