الرئيس الروسي يأمر بطرد 755 دبلوماسياً أمريكياً

 

الثورة/..
أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأول 755 دبلوماسيا أمريكيا بمغادرة الأراضي الروسية ردا على فرض عقوبات أمريكية جديدة على موسكو.
وفي حين استبعدا بوتين حصول تطورات ايجابية في العلاقة مع واشنطن “في وقت قريب”، قال بوتين في مقابلة نشرت مقاطع منها قناة “روسيا 24” العامة “لقد انتظرنا طويلا على أمل ان يتغير الوضع نحو الافضل لكن يبدو انه حتى لو ان الوضع سيتغير، فلن يحصل ذلك في وقت قريب”.
وأوضح بوتين أنه يتوجّب على 755 دبلوماسيا امريكيا مغادرة روسيا بعد القرار الذي اعلنته وزارة الخارجية الروسية بخفض عدد العاملين في السفارة وفي القنصليات الامريكية على الاراضي الروسية الى 455 دبلوماسيا ابتداء من الاول من سبتمبر.
واضاف بوتين “ان اكثر من الف شخص كانوا يعملون ولا يزالون يعملون” في الممثليات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.
وقال “على 755 شخصا وقف نشاطاتهم في روسيا”،وقد امهلت الرئاسة الروسية الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.
وهذا الخفض في عدد الدبلوماسيين الامريكيين في روسيا، يجعل عددهم موازيا للعدد الحالي للدبلوماسيين الروس العاملين في أمريكا، بحسب ما اوضحت الخارجية الروسية، التي علقت ايضا استخدام السفارة الامريكية لمقر يقع على اطراف العاصمة الروسية اضافة الى مخازن.
وكان مجلس الشيوخ الامريكي قد اقر الخميس الماضي عقوبات على روسيا لتدخلها المفترض في الانتخابات الامريكية الاخيرة. ورفع قانون العقوبات الى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واعلن البيت الابيض يوم الجمعة الماضي ان الاخير يعتزم توقيعه ليصبح ساري المفعول.

 

قد يعجبك ايضا