الكاتب الامريكي لاريسون: استمرار الحصار على اليمن ينذر بأسوأ كارثة في العالم

 

دعا إلى كشف وتعرية جرائم العدوان

الثورة نت /عماد المرشحي

تناول موقع ” امريكان كونسرفيتف” السبب الرئيسي للمجاعة التي يتعرض لها أكثر من عشرين مليون شخص في اليمن بسبب الحصار الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
وتطرق الموقع في مقال للكاتب الأمريكي دانيال لاريسون إلى أن أكثر من عشرين مليون شخص على حافة المجاعة بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وان أكثر من نصف السكان على وشك المجاعة أو يعانون من سوء التغذية الحاد.
وأضاف الكاتب إن اليمن يسير نحو الهاوية جراء الحصار المستمر للموانئ اليمنية من قبل تحالف العدوان العسكري الذي تقوده السعودية.
وقال إن القيود غير المبررة على تدفق السلع والخدمات التجارية وتأخير دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن يعيق التوزيع داخل البلاد, التي أصبحت ضحية للعدوان السعودي لفترة طويلة.
وأشار الى إن الحصار يشمل انتهاكات جسيمة لأهم معايير قانون حقوق الإنسان، فضلا عن قانون النزاع المسلح الذي لا يمكن تركه دون إجابة.
ودعا إلى ضرورة الكتابة عن الأزمة الانسانيه الحادة في اليمن ، لأنه من المهم فهم الكيفية التي نشأت بها الأزمة وما يلزم تغييره من أجل التصدي لها.
واختتم الكاتب مقاله انه لا توجد تقارير كثيرة عن المجاعة التي تلوح في الأفق وتفشي وباء الكوليرا في اليمن والدور الهام الذي يؤديه الحصار في خلق هذه الظروف الرهيبة وتفاقمها ، ولكن ليس من الممكن التخفيف من حدة هذه الكوارث بفعالية دون أن ندرك أنها جاءت نتيجة مباشرة للدعم الأمريكي المستمر لحرب التحالف وحصاره يورط حكومتنا في تلك الخيارات وعواقبها المروعه, وهذه المسؤولية تلزم الولايات المتحدة بالضغط علي التحالف لتغيير سياسته والتخلي عن الحصار..
وأكد: اذا ظل الحصار قائما واستمرت إجراءات التحالف ألأخرى الرامية إلى عرقله جهود الإغاثه دون مواجهة ، فإن أسوأ أزمة إنسانية في العالم ستظل تزداد سوءا بمباركة واشنطن الضمنية.

قد يعجبك ايضا