اعتراف للتحالف الامريكي بقتل مدنيين بالعراق وسوريا

 

 

عواصم/ وكالات
أقر التحالف الدولي بقيادة واشنطن بمقتل 21 مدنيا على الأقل جراء غاراته على سوريا والعراق في يونيو الماضي، لتبلغ الحصيلة منذ بداية الحملة العسكرية منذ 3 سنوات، 624 قتيلا.
وبعد تلقي البلاغات حول قتل مدنيين جراء غارات منسوبة للتحالف، تجري هيئة الأركان الموحدة لعملية “العزم الصلب” تحقيقات في كل حادثة، وتعجز عن توثيق أي خسائر في صفوف المدنيين في أغلب الحالات.
وتواصل الأركان الموحدة حاليا التحقيق في 424 بلاغا آخر حول قتل مدنيين بغارات جوية في سوريا والعراق.
وجاء في بيان صادر عن هيئة الأركان أمس الجمعة، أن نسبة الغارات التي تؤدي لقتل مدنيين لا تتجاوز 0.31%.
إلى ذلك قال نشطاء سوريون، أن 16 شخصاً من أسرة واحدة على الاقل قتلوا في قصف مكثف نفذته مقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم “داعش” في سوريا.
وأضاف النشطاء إن 8 مواطنين، وسيدة و7 أطفال جميعهم من أسرة واحدة، قتلوا جراء قصف نفذته مقاتلات التحالف الدولي على مناطق في مدينة الرقة معقل تنظيم “داعش” في سوريا.
وأضاف النشطاء إن التحالف نفذ 44 غارة جوية على أحياء مدينة الرقة خلال 48 ساعة، مشيرين إلى أن الطيران استهدف حي جامع الإمام النووي.
كما أكدوا سقوط قتلى وجرحى جراء قصف جوي من قبل قوات التحالف على حارة البدو وحي الثكنة في مدينة الرقة.
إلى ذلك، أفاد النشطاء بأن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة بالقوات الخاصة الأمريكية من جانب، وعناصر تنظيم “داعش” من جانب آخر، تزامنا مع قصف من قبل قوات عملية “غضب الفرات” وقصف آخر من قبل طائرات التحالف الدولي على محاور القتال ومناطق سيطرة “داعش” في المدينة، وأشارت المصادر إلى وجود خسائر بشرية في صفوف طرفي القتال.

 

قد يعجبك ايضا