الرئيس: الشهيد الجبري رمز صمودنا والقبائل اليمنية كسرت غطرسة العدوان

لدى استقباله أعيان ووجهاء الحدا في القصر الجمهوري بصنعاء:

الثورة/
أكد الرئيس صالح الصماد أن القبائل اليمنية سجلت دورا تاريخيا في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي وكسرت عامل القوة والتفوق المادي لدول العدوان ، وقال الصماد “إن العدوان لو كان على شعب غير الشعب اليمني وقبائل غير قبائل اليمن لحدث الاستسلام في الأسابيع الأولى بناء على حساب موازين القوة والثروة التي كانت اليمن تملكها في مرحلة الاستقرار والتي لا تعادل دخل ما تضخه إحدى دول العدوان في أقل من يوم من النفط”.
جاء ذلك خلال استقباله يوم أمس مشائخ وأعيان ووجهاء مديرية الحدا في القصر الجمهوري بصنعاء ، مؤكدا بأن دعوتهم للقاء انطلاقا من حرصه على تعزيز الموقف الوطني وروح المسئولية والموقف لمواجهة تصعيد العدوان في مختلف الجبهات وعلى كل المسارات ،ومواصلة جرائمه البشعة ، ناكثا للأشهر الحرم وصادا عن المسجد الحرام وحج البيت.
رئيس المجلس السياسي الأعلى اعتبر أن تضحية الشهيد عبد القوي الجبري سيسطره التاريخ في أنصع صفحاته وسيكون دافعا لكل من يريد أن يتقي شر أمريكا وأذنابها، وسيكون رمزا للصمود والتحدي والوقوف أمام خيارين لا ثالث لهما إما الرضى بالاستسلام لهؤلاء وجني الخزي والذل ، أو العض على النواجذ والتحرك بروح الفريق الواحد ومواجهة التحدي بالتحدي والصبر على المعاناة بدلا من الصبر على الذل”.
وخلال اللقاء الذي عقده رئيس المجلس السياسي الأعلى مع اعيان مديرية الحدا بحضور محافظ ذمار حمود عباد ووزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ، ووزير الداخلية اللواء الركن محمد عبد الله القوسي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ، رحب الصماد بمشائخ ووجهاء المديرية ، مشيدا ببطولات أبناء الحدا وتضحياتهم وما يسطرونه من أمثلة حية في مختلف المواقف والجبهات ، مؤكدا أن العدوان لو كان على شعب غير الشعب اليمني وقبائل غير قبائل اليمن لكان استسلم في الأسابيع الأولى بناء على حساب موازين القوى والثروة التي كانت اليمن في مرحلة الاستقرار تقوم موازنتها على ما يعادل دخل ما تضخه إحدى دول العدوان في أقل من يوم من النفط .
ولفت إلى استهداف دول العدوان لشعوب أخرى قبل استهداف اليمن إلا أن الحقد على الشعب اليمني جعل الاستهداف أكبر .. وقال ” إن ما حصل مع ليبيا التي ليس لديها حدود مع السعودية ولا توجد فيها طوائف يحرض عليها أو مد لدول أخرى إلا أنهم استهدفوا ليبيا وشعبها تهيئة لاحتلالها ونهب ثرواتها وإذلال شعبها، واستهداف سوريا التي كانت مثالا عربيا في الاكتفاء الذاتي والتصنيع وخنجرا في مواجهة إسرائيل فتم استهدافها وإدخالها في أتون الحرب والدمار والنزوح والتشرد”.
وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن ما يجعل الجميع يفخر بالشعب اليمني هو القوة والثبات والصمود رغم قوة الهجمة والعدوان الذي دخل العام الثالث ولم ير أحد يمنيين يعبرون البحار للنزوح إلى دول أخرى أو يتسولون رغم الضائقة الاقتصادية والفقر واستهداف أساسيات الحياة التي واجهتها روحية التكافل والبذل والعطاء بين أبناء الشعب اليمني وهو ما يعد نصرا من انتصارات أبناء اليمن.
ولفت إلى أبعاد استهداف العدوان السعودي الأمريكي لبعض المناطق القبلية ومنها مديرية الحدا لموقعها الجغرافي وجوارها ولمحافظة ذمار التي تعد من الروافد الرئيسية للجبهات بالرجال والعتاد والقوافل .. منوها بمواقف أبناء تلك المناطق ووطنيتهم وصبرهم وثباتهم ووعيهم كما هو حاصل في كل القبائل اليمنية الحرة والآبية والتي تضرب مثلا حيا دائما في مواجهة كل تصعيد للعدوان.
وأوضح أن هذا اللقاء فاتحه للقاء مع بقية رجال القبائل اليمنية من أجل تعزيز دور المجتمع إلى جانب الجيش والأمن.. لافتا إلى ما مثلته القبائل اليمنية من رافد للجيش واللجان الشعبية جعل الجميع يصمد في مواجهة عدوان كانت ستنهار أمامه اقوى الجيوش النظامية وهو ما جعلها اليوم عرضة للتآمر والاستهداف من قبل العدوان في محاولة إيجاد الشرخ المجتمعي واستهداف مصادر القوة المتمثلة بالثقة بالله وعدالة القضية وبأس القبائل ووعيها، وأهمية مواجهة سياسة فرق تسد التي يعيد العدو استخدامها والعمل من منطلقات إيمانية تقضي بعدم التنازع والاختلاف.
وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى الاهتمام بالقبائل خاصة التي تقع في خطوط التماس وتكامل العمل على احتواء المشاكل واستمرار الخدمات الأساسية وتفعيل كامل طاقات المؤسسات لتؤدي دورها رغم كل المعوقات والصعوبات، فيما يتجسد مشروع العدوان في عدن على سبيل المثال التي أصبحت نموذجا لمشروعه التدميري والتخريبي وإفراغ المجتمع من الأمن والأمان .
كما أشار إلى نقل البنك المركزي إلى عدن وفشلهم في تأمينه وتفكيرهم بنقله إلى الأردن في صورة عبثية لما يريدونه للشعب اليمني من تمكين للقاعدة وداعش من رقاب اليمنيين وإحلال الفوضى ورغم سيطرتهم على عدن إلا أن المشتقات النفطية صعبة المنال وبأسعار مرتفعة وأعمال الذبح والتنكيل والنهب والسلب في تعز عندما يسيطرون على شارع فيها أو جزء من حارة .
وقال ” إن تضحية الشهيد عبد القوي الجبري وما ضربه من مثال سيسطره التاريخ في أنصع صفحاته وسيكون دافعا للجميع لكل من يريد أن يتقي شر أمريكا وأذنابها، وسيكون رمزا للصمود والتحدي والوقوف أمام خيارين لا ثالث لهما إما أن نرضى بالاستسلام لهؤلاء وجني الخزي والذل أو أن نعض على النواجذ والتحرك بروح الفريق الواحد ومواجهة التحدي بالتحدي وصبر على المعاناة بدلا من الصبر على الذل”.
وجدد رئيس المجلس السياسي الأعلى التأكيد على أهمية الشراكة في المواقف والتكامل في مواجهة تصعيد العدوان والوعي بأهمية اليمن وموقعها وأبعاد استهدافها وثروتها البشرية الواعدة في كل المجالات.
وعبر عن أسفه على المغرر بهم الذين يسقطون في الدفاع عن حدود السعودية ، مؤكدا الترحيب بمن أراد العودة ليكون مواطنا صالحا كون اليمن تتسع لجميع أبنائه وجهودهم حاليا ومستقبلا.
وكان محافظ ذمار حمود عباد قد أشاد في كلمته بأدوار مديرية الحدا وأبنائها عبر التاريخ ..مشيرا إلى تضحياتهم وبسالتهم وثباتهم في مختلف المراحل من منطلقات إيمانية خالصة ووعي.
وأكد المحافظ وقوف مديرية الحدا قلبا وقالبا مع الوطن وعزمها على الاستمرار في مواجهة المعتدين على الوطن والدفع بأبنائها إلى جانب أبناء الشعب في كل الجبهات والمواقع .
وأوضح أن حضور أبناء الحدا بمشائخهم وعقلائهم ووجهائهم جاء من منطلق التأكيد على أن هذه المديرية لن تكون إلا في صف الوطن في مواجهة الغزاة والمعتدين وأن أبناءهم لا يمكن أن يقبلوا بالجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان وما لحق بالأسرى من الجيش واللجان الشعبية والتي كان آخرها ما تعرض له الشهيد البطل عبد القوي الجبري.
وأكد محافظ ذمار أن ما تعرض له الشهيد الجبري سابقة تتنافى مع كل الأعراف والتقاليد وحتى تلك التي كانت سائدة في المجتمع الجاهلي، .. وقال” إن أبناء ذمار قد اتخذوا موقفا ضد هذه الجريمة ومرتكبيها والعدوان ومخططاته في الوقوف مع الوطن كجزء من الشعب اليمني”.
وعبر عن الشكر لرئيس المجلس السياسي الأعلى للقاء أبناء مديرية الحدا والاهتمام بمحافظة ذمار التي تعد من مخازن الرجال في اليمن.
وكان عدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء بمديرية الحدا قد تحدثوا في اللقاء حول موقف الحدا ورجالها من العدوان وما تقدمه القبلية من تضحيات وصلت إلى حد حقد تحالف العدوان السعودي الأمريكي عليهم وعلى أبناء اليمن والتمثيل بأسرى الجيش واللجان الشعبية كما حصل للشهيد البطل عبد القوي الجبري الذي ضرب أروع الأمثلة في الإباء والشموخ.
وأكد مشائخ وأعيان الحدا أن أبناء قبيلة الحدا مع الوطن وسيستمرون مع الوطن .. مجددين التأكيد على الاستمرار في دعم الجبهات من قبائل الحدا وكل القبائل.
وأشاروا إلى أن ما قام به العدوان من دفن للأسير الشهيد عبد القوي الجبري يمارسه أيضا بدفن اسر بأكملها تحت انقاض المنازل التي تقصفها الطائرات الأمريكية كما حصل مؤخرا في صعدة وحصل في سنبان والحديدة وصنعاء ومأرب وكل محافظات الجمهورية ومديرياتها، وهو ما يجعل الجميع قلبا واحدا في مواجهة عدوان بمثل هذا الحقد ومشروعه التدميري لليمن وشعبه.?
حضر اللقاء أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي ومدير مديرية الحدا.

 

قد يعجبك ايضا