ارتطام طائرة عسكرية امريكية بمطار البحرين

الثورة نت/ وكالات

ارتطمت مقاتلة أمريكية من طرازF18″ ” بّمدرج مطار البحرين الدولي، اليوم السبت، أثناء محاولتها الهبوط الاضطراري جراء خلل فني بحسب ناطق الأسطول الأمريكي في الخليج.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي المقاتلة الأمريكية وهي مرتطمة على مدرج مطار البحرين الدولي.
وأوضح بيل أوربان، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي في الخليج، أن المقاتلة أف 18 أقلعت من حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز، مضيفا أنه أثناء الطيران، عانت الطائرة من عطل في المحرك، ما اضطر الطيار إلى تحويل المسار.
وقال أوربان إن الطيار حاول في البداية الهبوط في قاعدة الشيخ عيسى الجوية في البحرين، لكنه اضطر بدلا من ذلك إلى الهبوط في مطار البحرين الدولي.
جدير بالذكر أن قوات مشاة البحرية الأمريكية أمرت أسراب طائراتها، يوم أمس الجمعة، بتعليق عمليات الطيران لمدة 24 ساعة خلال الأسبوعين المقبلين لمراجعة الإجراءات بعد تحطم طائرتين مما أسفر عن سقوط قتلى.
وقالت قوات مشاة البحرية، في بيان، إن الجنرال روبرت نيلر قائد مشاة البحرية أصدر توجيهات إلى وحدات الطيران بهذا التوقف، دون عرقلة “العمليات”، ويحدد القادة الجدول الزمني لوحداتهم.
وفي الأسبوع الماضي تحطمت طائرة أمريكية من طراز “إم في-22” أوسبري قبالة شمال شرق أستراليا ما أسفر عن مقتل ثلاثة من مشاة البحرية.
وفي يوليو الماضي تحطمت طائرة من طراز “كيه سي-130” في ميسيسبي ما أدى إلى مقتل 16 عسكريا.

 

قد يعجبك ايضا